بالفيديو: شهيد وعشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة

جانب من المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة

استشهد فتى فلسطيني وأصيب العشرات، ظهر يوم الجمعة 28 أبريل 2023، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في أماكن متفرقة من الضفة الغربية.

حيث استشهد فتى، اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم .

وأفادت مصادر محلية، بأن الفتى مصطفى صباح أصيب برصاصه في الصدر، نقل إثرها إلى المستشفى، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده.

كما أصيب مواطنون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق، اليوم، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق مدينة نابلس .

وأفادت مصادر طبية بأن مواطنين اثنين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهما في صدره والآخر في قدمه، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، وقد جرى تقديم العلاج لهم ميدانيا.

وأصيب أربعة مواطنين، بينهم صحفي، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة ب فتح شارع القرية المغلق منذ نحو 20 عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة وأطلقوا صوبهم الرصاص المعدني، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة 4 مواطنين بالرصاص المعدني بينهم مصور تلفزيون فلسطين محمد عناية، والعشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد الناشط مصطفى البدن، أن المواجهات اندلعت على المدخل الشمالي للبلدة، عقب الإعلان عن استشهاد الطفل مصطفى صباح (16 عاما)، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام والصوت صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وأضاف البدن أن جنود الاحتلال انتشروا بأعداد كبيرة على مدخلي البلدة الغربي والشمالي ووسطها.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات اندلعت بين المواطنين العزل وقوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، واجتاز جنود الاحتلال المدججين بالسلاح الحاجز واقتحموا وسط المدينة، واطلقوا قنابل الصوت صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية مركز مدينة الخليل التجاري، ولم يبلغ عن إصابات

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد