سبب وفاة محمود شاكر صديق كاظم الساهر – محمود شاكر ويكيبيديا

سبب وفاة محمود شاكر صديق كاظم الساهر – محمود شاكر ويكيبيديا

سبب وفاة محمود شاكر صديق كاظم الساهر- محمود شاكر ويكيبيديا ، حيث انتشر نبأ الوفاة كالنار في الهشيم على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية فيما عجت المنصات ببرقيات التعزية والمواساة في فقدان أحد أهم أصدقاء الفنان العراقي وقيصر الأغنية العربية كاظم الساهر.

وبدأ كثيرون في البحث عبر محركات البحث عن سبب وفاة محمود شاكر صديق كاظم الساهر، محمود شاكر ويكيبيديا ، والذي يبلغ من العمر 59 عاما ، حيث كان يعتبر من الأصدقاء المقربين جدا للفنان العراقي وأحد أهم أعمدة فرقته الفنية والغنائية خلال السنوات الماضية.

سبب وفاة محمود شاكر صديق كاظم الساهر

سبب وفاة محمود شاكر صديق كاظم الساهر ، بحسب ما نشر من أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، إذ تفيد المنشورات أن سبب وفاة محمود شاكر يعود لصراع طويل مع المرض ، والذي لم يعرف ما طبيعته حتى تحرير هذا النص ، فيما قالت بعض المصادر أن تعرض لوعكة صحية خطيرة ألمت به خلال الأيام القليلة الماضية وتحديدا بعد انتهاء شهر رمضان المبارك ونقل على إثرها لتلقي العلاج في أحد المستشفيات الى أن أعلن عن وفاته في ساعات مساء يوم الخميس الموافق 27 أبريل / نيسان 2023.

343296674_1300118710886138_4814503642444794380_n.jpg
 

وكتب حسين جابر بعد معرفة سبب وفاة محمود شاكر قائلا عبر صفحته على فيسبوك :" توقف قلب محمود شاكر.. صديق كاظم الساهر ورفيق دربه.. عاش سنوات كثيرة من عمره وهو يحمل هاجس الموت معه، جهاز صغير مزروع في صدره، بين الجلد والضلوع، يعمل على تنظيم ضربات القلب، مع تحمله كافة المخاطر والمتاعب المرهقة الناجمة عنه..

ورث محمود شاكر مرض القلب عن أبيه، مثلما ورثه اخوه الأكبر ومات بسببه! فشهدت أم محمود موت زوجها وابنها البكر بالمرض اللعين نفسه، وعاشت في حزن عميق وفي خوف مكين حاولت اخفاءه عن ابنها الحبيب محمود، وعن ابنائها الآخرين، وان لا تطل عليهم الا بوجه ضاحك، ولكن يفضحها التضرع والتوسل والدعاء الدائم والمتواصل الى الله ونبيه ورسله واوليائه.. واذا بها تموت قبل ان يموت ابن آخر لها سبق محمود الى الدار الآخرة بسنوات قليلة، انه ثائر، الابن الثالث في سلسلة هذه العائلة سيئة الحظ.. واليوم يودعنا الخامس، صديقنا محمود، الشاب الكريم، ذي النفس الطيبة والوجه المبتسم أبدا بالرغم من الآلام والاوجاع والموت المتربص.. مات بنفس المرض الذي قتل ابيه واخويه، وقتل امه حزنا ورعبا.

جمعت كاظم الساهر ببعض الأشخاص من منتسبي المسرح العسكري ابتداءً من دخوله اليه عام 1981، اعمال فنية مشتركة وعلاقات انسانية تخللتها مشاعر الاخاء والمودة، وتكونت بينه وبينهم صداقات عميقة ودائمة، وكان أبرزهم محمود شاكر وصلاح حميد وشعبان صباح ومالك محسن وآخرون. كان هؤلاء الأصدقاء الخمسة يخرجون من دائرة المسرح بعد نهاية الدوام الصباحي ويقضون وقت الاستراحة الذي يفصل بين الدوامين الصباحي والمسائي بالطواف في شوارع بغداد ويقضون اوقاتا ممتعة بالجلوس في مقاهيها بعيدا عن جو الدائرة العسكري الممل. ولكون هؤلاء الاصدقاء انحدروا من عوائل فقيرة فقد كانوا في شبه إفلاس دائم، وحين يعضّهم الجوع بنابه ولا متسع لهم من الوقت للذهاب الى بيوتهم لتناول الطعام، يجمعون ما يتوفر من نقود في جيوبهم ويذهبون الى أحد المطاعم في شارع الرشيد أو شارع السعدون أو احدى الدروب المتفرعة عنهما، ويطلبون من النادل وجبة طعام واحدة يشتركون جميعا في اكلها.

محمود شاكر ويكيبيديا

محمود شاكر بدأ حياته مطرباً، وتم اعتماده بشكل رسمي من قبل إذاعة وتلفزيون العراق في ثمانينات القرن الماضي.

وكانت له أغنية شهيرة تحمل عنوان: "ولو كلمن قسمته"، وصوته يكاد يتطابق مع صوت المطرب كاظم الساهر، إلا أنه ترك الغناء الانفرادي وتحول إلى عنصر مساند إلى صديقه كاظم الساهر، ليكون أحد أعضاء الفرقة التي تردد خلفه الأغاني في الحفلات.

ونعت نقابة الفنانين العراقيين، الفنان محمود شاكر، الذي وافته المنية مساء هذا اليوم.

وقالت النقابة في بيان صحفي لها ان "الفنان محمود شاكر وافته المنية، اليوم، سائلين المولى ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون".

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا قد تعرفنا على سبب وفاة محمود شاكر صديق كاظم الساهر وكذلك محمود شاكر ويكيبيديا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد