دعاء النجاح في الامتحان – توجيهي 2023

دعاء النجاح في الامتحان – توجيهي 2023

دعاء النجاح في الامتحان – توجيهي 2023، الامتحانات الدراسية هي جزء أساسي من النظام التعليمي، حيث تعد واحدة من الطرق الأساسية لتقييم فهم الطلاب واكتسابهم للمعرفة والمهارات اللازمة، وتتنوع أشكال الامتحانات من اختبارات متعددة الاختيارات إلى امتحانات مكتوبة وشفهية. وتواجه الطلاب العديد من التحديات خلال فترة الامتحانات، إلا أنها تمثل أيضًا فرصة لتطوير المهارات والقدرات الشخصية.

ومع اقتراب موعد الاختبارات لمختلف المراحل الدراسية يبحث كثيرون عن دعاء النجاح في الامتحان وخاصة لطلبة وطالبات الثانوية العامة توجيهي 2023 في فلسطين والأردن والذين يستعدون لتقديم الامتحانات خلال الأيام القليلة المقبلة، إذ بدأت السلطات المحلية في كلا البلدين اتخاذ الإجراءات المناسبة لتأمين وتوفير بيئة مميزة لهؤلاء الطلبة.

دعاء النجاح في الامتحان

دعاء النجاح في الامتحان، حيث أن النجاح في الامتحانات ليس مقتصرًا فقط على المذاكرة والاستعداد الجيد، بل يتطلب أيضًا الثقة بالنفس والتركيز والهدوء. يمكن أن يكون الدعاء والتضرع إلى الله من أجل النجاح في الامتحانات واستجابته للدعاء سببًا في تهدئة القلب وتوجيه الجهود نحو التفوق والتميز. إليك دعاء يمكن أن تقوله قبل الامتحان:

"اللهم يا مُفَرِّجَ الهُمُومِ وَيا مُقَلِّبَ القُلُوبِ وَالأبْصَارِ، ثبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ، وَأجِبْ دُعَائِي في هَذِهِ الْمُحَنِ. اللهمْ ارْزُقْنِي فَهْمًا نَافِعًا، وَحِفْظًا مُتِقَنًا، وَتَوْفِيقًا مُبَارَكًا، وَسَدَادًا مُيَسَّرًا. اللهمَّ اجْعَلِ الْعِلْمَ نُورًا لِي في الدُّنْيَا، وَنُورًا لِي فِي الْآخِرَةِ، وَاجْعَلْنِي سَبَبًا لِخَيْرٍ أَيْنَمَا كُنْتُ، وَارْزُقْنِي بِالْفَوْزِ الْعَظِيمِ يَا رَبَّ الْعَالَمِينَ."

"اللهم يا مُفَرِّجَ الهُمُومِ وَيا مُقَلِّبَ القُلُوبِ وَالأبْصَارِ"

"ثبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ"

"وَأجِبْ دُعَائِي في هَذِهِ الْمُحَنِ"

NE_00 (8).jpg
 

اللهم يا فاتح الأبواب، ويا مُجِيب الدَّعوات، يا فَتَّاحُ، يا اللهُ يا قديمُ يا حَلِيمُ، يا ذَا القُوَّةِ المُتَيَقِّنِةِ، يا مُفَتِّحُ الأَبوابِ الذي لا يُفْتَحُ بَعدُهُ، ا فتح لي أبواب العلم والفهم، وارزقني تفوقًا في امتحاني هذا.

اللهم إني أتوجه إليك في هذا اليوم العظيم، وأطلب منك برحمتك وعظيم قدرتك أن تجعلني أنجح في هذا الامتحان. يا ربُّ، اجعل لي سهولة ويسرًا في فهم المواد والمفاهيم، واجعل لي قوة وتركيزًا في الحفظ والتذكر. اجعل عقلي يكون واضحًا ومركزًا، وألهمني الثقة بنفسي وبقدراتي.

اللهم يا عالم الغيب والشهادة، أعلم بأنني قد عملت بجد واجتهاد، فأعني وساعدني على استيعاب وفهم المادة بشكل صحيح. واجعل ما درسته يظهر بوضوح في الامتحان ويكون لدي القدرة على الإجابة بدقة ونجاح.

اللهم اجعل الأسئلة التي سأواجهها في الامتحان سهلة ومبسطة، واجعل الإجابات تتدفق من قلبي وعقلي بسهولة ويسر. يا ربُّ، أعطني الهدوء والثقة والتفاؤل في هذا الامتحان. واجعلني أعمل بروح الاسترخاء والتركيز العالي.

اللهم يا من أنت قريبٌ مُجِيب، اجعل كل تعب ومجهود قد بذلته في دراستي يحصد النجاح والتفوق. أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تمنحني القوة والقدرة على فهم الامتحان

دعاء النجاح في الامتحان – توجيهي 2023

دعاء النجاح في الامتحان – توجيهي 2023 ، اللهم يا مُفَتِّحُ الأَبوابِ ويا مُجِيبُ الدَّعواتِ، يا فَتَّاحُ العُلومِ والحِكمَةِ، أَيُّها اللهُ الحَلِيمُ العَدْلُ، أنت الذي يَفْتَحُ لِعَبْدِكَ كُلَّ خَيْرٍ ورَحْمَةٍ.

دعاء النجاح في الامتحان ، أَسْأَلُكَ يا اللهُ أَنْ تَفْتَحَ لِي أبوابَ النَّجَاحِ والتَّوْفِيقِ في امْتِحاناتِي التَّوْجِيهِيَّةِ. اجْعَلْ لِي طريقَ الْتَفْوُقِ والْتَمِيزِ، وارْزُقْنِي الفَهْمَ العَمِيقَ والْحِفْظَ الْمُتَيَقِّنَ. اجْعَلْنِي مِنَ الطَّلَبَةِ النَّاجِحِينَ والْمُتَفَوِّقِينَ.

اللهم يا عَالِمَ السِّرِّ والْعَلَانِيَةِ، اعْلَمْ بِنِيَّتِي وَاجْتِهَادِي في الْدِّرَاسَةِ وَالتَّحْصِيلِ. اجْعَلْ لِي تَرْكِيزًا عَالِيًا وَاِستِعْدَادًا جَيِّدًا، وَأَلْهِمْنِي الثِّقَةَ بِنَفْسِي وَبِقُدْرَاتِي. اجْعَلْ لِي ذَاكِرَةً قَوِيَّةً وَمَفْهُومَةً.

اللهم يا قَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ، اجْعَلْ الْأَسْئِلَةَ التِّي سَأَوَاجِهُهَا سَهْلَةً وَمُبَسَّطَةً. وَاجْعَلِ الْإِجَابَاتِ تَنْبُضُ بِالْمَعْرِفَةِ وَالْوَضَوْحِ.

اللهم يا من وَلِيُّ النَّجَاحِ والْتَوْفِيقِ، يا فَتَّاحُ الْأَبْوَابِ وَيَا مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ، أَسْأَلُكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى وَصِفَاتِكَ الْعُلْيَا أَنْ تُمَنِّحَنِي نَجَاحًا مُبَارَكًا في كُلِّ مَجَالٍ أُسَعِدُكَ وَأَكْثَرَنِي بِهِ فَرَحًا.

اللهم يا مُتَفَضِّلُ وَيَا مُؤَيِّدُ، أَعْطِنِي الْهَمَّةَ وَالتَّحْصِيلَ الْعَالِيَ، وَأَلْهِمْنِي الْتَّفَوُّقَ وَالتَّمِيزَ فِي كُلِّ عَمَلٍ أَقُومُ بِهِ. اجْعَلْنِي مِنْ النَّاجِحِينَ وَالْمُتَفَوِّقِينَ فِي جَمِيعِ الْمَجَالَاتِ.

اللهم يَا وَهَّابُ الْعَطَاءِ وَيَا كَرِيمُ النَّعَمِ، أَنْتَ الَّذِي تُعْطِي بِغَيْرِ حِسَابٍ وَلَا حَسَابٍ، فَأَنْعِمْ عَلَيَّ بِالنَّجَاحِ وَالْفَوْزِ وَالْتَّفَوُّقِ فِي كُلِّ طَرِيقٍ أُسَلِكُهُ وَفِي كُلِّ هَدَفٍ أُرَادُ تَحْقِيقُهُ.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم دعاء النجاح في الامتحان وخاصة لطلبة وطالبات الثانوية العامة توجيهي 2023 الذين يستعدون لتقديم الاختبارات خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد