موعد إعلان نتائج الحج في مصر - أسعار الحج 2023

موعد إعلان نتائج الحج في مصر 2023

موعد إعلان نتائج الحج - حيث يزداد البحث في هذه الآونة والساعات القليلة الماضية والآونة الجارية الحالية بعد انتهاء شهر رمضان المبارك 2023، و عيد الفطر السعيد على مختلف مواقع ومحركات البحث على الشبكة العنكبوتية ولعل أشهرها محرك البحث جوجل ، من قبل الالاف والكثيرون من المتابعين والمقدمين على التسجيل في موسم الحج لعام 2023، في مختلف البلدان العربية وأبرزها المواطنين المصريين والمقيمين في جمهورية مصر العربية على وجه التحديد، عن موضوع موعد إعلان نتائج الحج في مصر 2023، وأسعار الحج لعام 2023.

ونضع بين أيديكم كافة التفاصيل  وكل ما تودّو معرفته حول موضوع موعد إعلان نتائج الحج في مصر 2023، نتائج قرعة الحج 2023، أسعار الحج لعام 2023، أسعار الحج السياحي 2023.

ويعتبر الحج الركن الخامس والأخير من أركان الإسلام التي شرعها الله على المسلمين، وقد خصّ الله الحج بالمسلمين على وجه التحديد، وعلى الرغم أن الحج من أركان الإسلام الخمسة إلا انه لا يعتبر فرضاً على كافة المسلمين، وقد جاء أنه لمن استطاع إليه سبيلا، ولا إثم على من توفى ولم يتمكن من أداء مناسك الحج وزيارة بيت الله الحرام.

أسعار الحج في عام 2023

ويتشوّ الكثير من المتابعين والجمهور العربي والمواطنين في مختلف الدول العربية في معرفة ما هي أسعار الحج في عام 2023، وكذلك أسعار الحج السياحي لعام 2023، ويزداد البحث في هذه الآونة مع إعلان فتح باب التسجيل لموسم الحج، من أجل تأدية فريضة الحج.

إقرأ أيضاً: فضل العمرة في رمضان.. وهل تعادل أجر الحجة؟

حيث يبدأ موسم الحج أحد أركان الإسلام الخمس، وتشترط فريضة الحج لهذا العام علي الأفراد الذي لم يسبق لهم الحج طوال حياتهم، ويبدأ موسم الحج من شهر ذي الحجة من كل سنة.

أسعار الحج السياحي 2023

ويعتبر موضوع أسعار الحج السياحي لعام 2023، من أكثر المواضيع بحثاً وطلباً على مختلف محركات البحث والتي يتشوّق المتابعين في معرفتها، كما يعد الحج ركن أساسي من أركان الإسلام الخمسة لمن استطاع إليه سبيلا لكل مسلم قادر بالغ عاقل.

حيث تتعلق قلوب المسلمين في كل بقاع الأرض بتلك البقعة المقدسة، آملين أن يمن الله عليهم بحج بيته الكريم، وهذا ما يدفعنا لتقديم أسعار الحج السياحي لعام 2023، وتلك الأسعار غير شاملة لأسعار تذاكر الطيران، ولمعرفة أسعار الحج لهذا الموسم فقد جاءت على النحو التالي:

  • البرنامج الأول برنامج الخمس نجوم وهو صف علي الحرم ويبلغ سعره حوالي 190 ألف جنية، وصف ثاني يبلغ سعره 170 ألف جنية.
  • البرنامج الثاني صف أول علي الحرم ويبلغ سعره حوالي 137 ألف جنية، وصف ثاني يبلغ سعره حوالي 125 ألف جنية.
  • برنامج الأربع نجوم صف أول يبلغ سعره حوالي 137 ألف جنية، وصف ثاني يبلغ سعره حوالي 125 ألف جنية.
  • البرنامج المتوسط الاقتصادي يبلغ سعره في كافة فنادق مكة حوالي 97 ألف جنية، وهذا بالنسبة للمناطق القريبة من الحرم ، أما فيما يتعلق بالمناطق البعيدة عن الحرم بمسافة 2500 متر يبلغ سعرها حوالي 95 ألف جنية.

قرعة الحج 2023

وكانت قد صرحت وزارة السياحة والآثار عن فتح باب التسجيل لموسم الحج السياحي خلال الفترة الحالية ويمتد حتى يوم 27 ابريل 2023، قبل إجراء قرعة الحج 2023.

ولكي تتمكم من التسجيل في الحج بحسبما أعلنت عنه وزارة السياحة والآثار، إنه يجب إدخال البيانات المتقدمة للراغبين في التقديم عبر البوابة الإلكترونية، كما قامت بتحديد أسعار الحج السياحي لعام 2023 فيما سبق، والتي من خلالها يقدم كل راغب حسب قدرته المادية.

موعد نتائج قرعة الحج 2023

وكانت قد قامت وزارة السياحة والآثار بمصر بتعديل قرارها بما يتعلق بإنهاء التسجيل في الحج السياحي، وقررت الوزارة تمديد فترة التسجيل في القرعة السياحية للحج لمدة أسبوع بدلا من انتهاءها في يوم 19 من شهر أبريل لعام 2023، وبهذا يكون موعد قرعة الحج السياحي يوم 30 من شهر أبريل لعام 2023 كما هو معلن من قبل الوزارة، حيث أنه لم يتم اجراء أي تعديلات علية.

وبهذا متابعي وكالة سوا كنا قد قدمنا لكم في هذا التقرير كافة التفاصيل حول موضوع موعد إعلان نتائج الحج في مصر وكذلك كلاً من المواضيع التالية: نتائج قرعة الحج 2023، أسعار الحج لعام 2023، أسعار الحج السياحي 2023.

المصدر : وكالة سوا - مصر MIX

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد