الشيخ عبدالله كامل .. الشيخ ابو سيف يروي اللحظات الأخيرة من حياته

الشيخ عبدالله كامل

الشيخ عبدالله كامل .. الشيخ ابو سيف يروي اللحظات الأخيرة من حياته .. ضجت محركات البحث جوجل بخبر وفاة الشيخ عبدالله كامل صباح اليوم الخميس 27 أبريل 2023 في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويبحث الكثيرون عن سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل وحياة الشيخ عبدالله كامل حيث روى الشيخ مصطفى أبو سيف اللحظات الأخيرة من حياة الشيخ عبدالله كامل قبل وفاته، وهذا ما سنقدمه لكم خلال السطور القادمة.

سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل 

توفي القارئ الشيخ عبدالله كامل صباح اليوم الخميس 27 أبريل 2023 عن عمر يناهر 38 عاماً، وهو إمام أحد المساجد في امريكا يوم الخميس الموافق 27 أبريل 2023م، وكانت وفاة الشيخ عبدالله كامل بعد رحلة دعوية قام بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، منذ اوائل شهر رمضان المبارك 1444 هـ.

وكان خبر وفاة الشيخ عبدالله كامل ومع اللحظات الأولى من يوم الخميس، بعد رحلة دعوية الى الولايات المتحدة الأمريكية، ولف الشيخ عبدالله كامل العديد من بلدان العالم من أجل الدعوة لدخول الإسلام، وقراءة القرآن وإمامة المصلين.

ضمن خبر سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل في أمريكا.jpg
الشيخ عبدالله كامل

وآخر رحلات الشيخ الراحل عبدالله كامل الى الولايات المتحدة الأمريكية حيث جاب فيها عدد من الولايات وقام بإمامة المصلين خلال شهر رمضان المبارك بأكمله، ليرحل ويلاقي وجه ربه الكريم بعد أن صلى صلاة الظهر هناك.

جدير بالذكر أن خبر اشاعة وفاة الشيخ قد حدث منذ 7 شهور تحديداً، وكان أكبر همه أن يخرج سريعا ليطمئن محبيه على أنه بخير وأن تلك الأخبار ما هي إلا شائعة، نسأل الله الرحمة والمغفرة.

مصطفى أبو سيف عن الشيخ عبدالله كامل

كشف الشيخ مصطفى أبو سيف عن اللحظات الأخيرة قبل وفاة الشيخ عبدالله كامل، قائلاً:" بعد أن صام رمضان وقامه وطاف في العديد من الولايات يقرأ كتاب الله في بيوت الله بصوته الفريد العذب الذي عُرف به وختم القرآن لنفسه 24 مرة هذا العام كما أخبرني بذلك وفي العام الماضي كانت 28 ختمة."

وأضاف مصطفى أبو سيف عن وفاة الشيخ عبدالله كامل:" صلينا الفجر سويا في مسجدنا وألقى  خاطرة بعد الصلاة ثم جلست أنا وهو في بيتي  نقرأ ونتذاكر من الفجر وحتى صلاة الظهر ما توقفنا إلا للطعام أو الشراب."

وعلقت الصفحة الرسمية المسجد الذي يؤم فيه الشيخ عبدالله كامل بالمصلين بالولايات المتحدة الأمريكية قائلة: إنا لله وإنا اليه راجعون راجعون توفي منذ ساعات قليلة فضيلة الشيخ عبدالله كامل إمام مسجدنا في تراويح رمضان منذ ساعات قليلة وسوف يتم الاعلان عن تفاصيل الجنازة قريبا.

المسجد.jpg
 

الشيخ مشاري العفاسي

وقد كتب الشيخ مشاري راشد خبر وفاة الشيخ عبدالله كامل، من خلال صفحته الرسمية على موقع التغريدات ” تويتر”.

أحمد المعصراوي

وشارك  الدكتور أحمد عيسى المعصراوي خبر وفاة الشيخ الراحل داعيا له، حيث كتب:

من هو الشيخ عبدالله كامل- عبدالله كامل ويكيبيديا

الشيخ عبدالله كامل هو عبد الله احمد كامل، وهو داعية مصري وشيخ كفيف من محافظة الفيوم في احدي قري مركز يوسف الصديق تدعى "المشرك القبلي".

 وفقد الشيخ عبدالله كامل بصره عندما ولد في عام 1985، وحفظ الشيخ عبد الله كامل القرآن الكريم كاملًا دون أي نقصان منذ الصغر على طريقة بريل.

وتخرج الشيخ عبد الله كامل من جامعة الفيوم في عام 2005 بعدما التحق فيها في كلية دار العلوم، وشارك في مسابقة تسمى المزمار الذهبي في عام 2015 التي قدمت على أحد القنوات الفضائية المعروفة باسم قناة الفجر وحصل فيها على المركز الأول.

معلومات عن الشيخ عبدالله كامل

حفظ القرآن الكريم كاملًا، منذ الصغر، على طريقة برايل.

تخرج في جامعة الفيوم، عام 2005 من كلية دار العلوم.

 شارك الشيخ عبدالله كامل في مسابقة  المزمار الذهبي، في التلاوة والتجويد، عام 2015  التي قدمت على قناة الفجر الفضائية الاسلامية، وحصل على المركز الأول.

له تسجيلات في كامل القرآن الكريم، على الإنترنت، قناته الرسمية على اليوتيوب.

شارك في تقديم مجموعة من البرامج الدينية الإسلامية من خلال قنوات فضائية مثل قناة الرحمة وقناة الناس وقناة الحافظ وقناة الندى الفضائية.

اعتبر الشيخ عبد الله كامل من المنشدين الذين يمتازون برخامة الصوت والتحكم به.

 أشهر متقدم لجمهوره أنشودة " هل صليت اليوم عليه؟"، وقد لاقت نجاحا وانتشارا في الوطن العربي والدول الإسلامية.

سافر إلى أكثر من دولة لإمامة المصلين، فقد سافر إلى دولة الكويت  ونقل التلفزيون الرسمي للكويت الصلاة وكانت صلاة التراويح خلال شهر رمضان وقتها، كما أيضا سافر إلى بعض الدول الأخرى مثل أمريكا والسعودية وغيرها من دول العالم.

الشيخ عبدالله كامل هل صليت اليوم عليه

يزداد البحث خلال هذه اللحظات عن الشيخ عبدالله كامل هل صليت اليوم عليه وهي انشودة صوت الراحل الشيخ عبدالله كامل.

وفي ختام هذا المقال من وكالة سوا نكون عرضنا لكم سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل وحياة الشيخ عبدالله كامل الشيخ مصطفى أبو سيف يتحدث عن اللحظات الأخيرة من حياة الشيخ عبدالله كامل قبل وفاته.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد