دعاء السفر قصير

دعاء السفر قصير

دعاء السفر قصير - حيث حيث ازدادت عمليات البحث في الوقت الحالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المسلمون في الوطن العربي عن دعاء السفر قصير

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام دعاء السفر قصير كونه دعاء السفر من الأدعية الهامة التي يحث عليها الإسلام وينصح بها المسلمون قبل السفر، ويعتبر هذا الدعاء من الأدعية التي تعكس الاعتناء بالأمن والسلامة والتحصين من المخاطر.

دعاء السفر قصير

دعاء السفر قصير.jpg
 

يعتبر دعاء السفر من الأدعية الهامة التي ينصح بها المسلمون قبل السفر، ويعكس اهتمامهم بالأمن والسلامة والتحصين من المخاطر، ويذكر المؤمن بأن الاستعانة بالله هي السبيل الوحيد لتحقيق النجاح في الحياة.

دعاء السفر قصير - يقوله المسافر كما ورد عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- في حديث صحيح عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ، اللهم إنا نسألُكَ في سفرنا هذا البرَّ والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل» وإذا رجع قالهن وزاد فيهن «آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون» (رواه مسلم).

دعاء السفر قصير

دعاء السفر.png

 

بسم الله، توكلت على الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله. اللهم إني أعوذ بك من وعْثاء السفر، وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل.

دعاء السفر كامل

 

اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هوّن علينا سفرنا هذا واطوِ عنا بعدهُ، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل.

اللهم اجعل سفرنا هذا سفرًا خيرًا وعافيةً وتوفيقًا، اللهم هون علينا سفرنا هذا واختم بالمغفرة، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال.

اللهم امنحنا في هذا السفر، الرضا والتوفيق، وسهّل علينا السفر، واجعله لنا سفرًا خيرًا وذخرًا، واجعل بيننا وبين خطايانا خطًا، وبيننا وبين عثراتنا عترًا، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من ضيق السفر، وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل.

اللهم انصرنا على من عادانا، واجعل خير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم نلقاك فيه، اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتنا، وآمن روعاتن

دعاء السفر

اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْتَوْدِعُكَ مَنْزِلَنَا وَأَهْلَنَا وَمَالَنَا، اللَّهُمَّ احْفَظْنَا مِنْ بَيْنِ يَدَيْنَا وَمِنْ خَلْفِنَا، وَعَنْ يَمِينِنَا وَعَنْ شِمَالِنَا، وَمِنْ فَوْقِنَا، وَنَعُوذُ بِعِزَّتِكَ أَنْ نَغْتَلِبَ أَوْ نُغْلَبَ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ الْكَسَلِ وَالْهَرَمِ، وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ وَفِتْنَةِ الْمَحْيَا وَالْمَمَاتِ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْتَوْدِعُكَ الدِّينَ وَأَمَانَاتَهُ، فَاحْفَظْهُمَا بِمَا تَحْفَظُ بِهِ عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ. اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا جَدَّ وَمِنْ شَرِّ مَا يَأْتِي بَعْدَ ذَلِكَ، وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ. اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ خَيْرَ الْمَوْلَاةِ وَخَيْرَ الْمَصِيرِ، وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا يَجِدُنَا، وَمِنْ شَرِّ مَا نَحْنُ فِيهِ. اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْتَغْفِرُكَ وَنَتُوبُ إِلَيْكَ، فَاغْفِرْ لَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا، إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرحيم

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد