جمعية الايثار تختتم حملة سنابل الخير 6

غزة / سوا / اختتمت جمعية الإيثار للإغاثة والتنمية شرق خان يونس بقطاع غزة حملة سنابل الخير الرمضانية" 6" التي أطلقتها الجمعية بالتعاون مع مؤسسات خيرية في الداخل والخارج واهل الخير في الخارج بتوزيع السلة الرمضانية وإفطار الصائم ومساعدات مالية على الأسر المحتاجة .


وقال المدير التنفيذي للجمعية مؤنس قديح بان الجمعية أنهت حملة سنابل الخير الرمضانية" 6" لهذا العام 2015م حيث أوضح قديح انه قد تم توزيع أكثر من 1200 طرد غذائي على الاسر المحتاجة .


وأضاف قديح بأن الجمعية وزعت 500 طرد غذائي بدعم من الندوة العالمية للشباب الاسلامي الرياض في اول ايام شهر رمضان المبارك, وايضا توزيع 250 سلة رمضانية بدعم من جمعية اصدقاء بلا حدود للتنمية المجتمعية, وتوزيع 360 سلة خضار ضمن سوق الخضار الخيري الاول بدعم من أهل الخير في الكويت, وتوزيع 360 طرد غذائي زكاة فطر بدعم من الجمعية الكندية لإغاثة المنكوبين وشملت الطرود الغذائية على العديد من المكونات الغذائية اللازمة للبيوت الفقيرة من سكر، وزيت والبقوليات والأرز.. الخ.


وأشار قديح بأنه تم توزيع مساعدات مالية على أكثر من 500 أسرة بمعدل 100 إلى 200 شيقل لكل أسرة, وأيضا توزيع وجبات افطار صائم للأسر المحتاجة ل 600 اسرة بدعم من مؤسسة تيكا التركية ,و350 وجبة بدعم من اهل الخير في السعودية و340 وجبة بدعم من الجمعية الكندية لاغاثة المنكوبين , واقامة افطار جماعي في ساحة المسجد الاقصى ل 1700 مصلى بدعم من اهل الخير في الخارج , وايضا توزيع تمور على 75 مسجد في المنطقة الشرقية من خان يونس, وتوزيع وجبات سريعة تمور ولبن على الطرقات ل 2400 شخص, وتوفير 1500 علبة لبن على مدار الشهر لمسجد النور ضمن مشروع افطار الصائمين, وتوزيع تمور ولبن على المعتكفين حيث استفاد اكثر من 3000 شخص في المساجد ليلة 27 رمضان ,وضمن حملة سنابل الخير 6 أقامت الجمعية إفطار في مسجد النور شرق خان يونس لكثر من 200 شخص بدعم من الجمعية الكندية واهل الخير في سعودية والكويت, وتنفيذ يوم ترفيهي مع افطار وهدايا للأيتام المكفولين لدي الجمعية بدعم من الجمعية الكندية، وتوزيع الكفالات على الايتام ل 75 يتيما.

 


واكد قديح بأن الجمعية سوف تستمر في تقديم المساعدات العينية والإغاثة لأبناء شعبنا الفلسطيني المحتاج للعمل على التخفيف من حالة العوز والفقر التي يمر بها شعبنا الفلسطيني جراء الحصار المشدد وبعد الحرب التي دارت ضد قطاع غزة.


وأوضح قديح ان عدد الأسر المستفيدة من المساعدات اكثر من 6000 أسرة من مناطق متفرقة من القطاع .


وقد أشاد المواطنون بهذه المساعدات شاكرين لكل من ساهم في إنجاح هذا الحملة من أهل الخير في الداخل والخارج والذين عملوا على إدخال الفرحة والسعادة على أهالي البيوت الفقيرة.


وشكر قديح كافة أهل الخير والمؤسسات الخيرية خاصة الاخوة في الجمعية الكندية لإغاثة المنكوبين-كندا في دعم صمود الشعب الفلسطيني ودعا كافة المؤسسات وأهل الخير إلى مد يد العون للشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد