هالاند يتجاوز صلاح ويحطم رقم قياسي جديد

هالاند لاعب مانشستر سيتي

حطم النرويجي إيرلنغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، الرقم القياسي المسجل للأكثر إحرازا للأهداف في موسم واحد ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ ”بوصوله إلى الهدف رقم 33 هدف بعد إحرازه هدفا جديدا في مرمى الأرسنال الأربعاء متجاوز اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول .

وقاد هالاند مانشستر سيتي لتحقيق فوز كبير على أرسنال، بنتيجة 4-1، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة ال33 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ).

ورفع مان سيتي رصيده بهذا الفوز إلى 73 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطتين عن أرسنال المتصدر، لكنه تتبقى له مباراتان مؤجلتان يمكنه حال الفوز بهما من اعتلاء الصدارة بفارق 4 نقاط.

أهداف هالاند تحطم أسطورة محمد صلاح

ونجح هالاند في صناعة الهدفين الأول والثالث لمانشستر سيتي ضد أرسنال، واللذين حملا توقيع البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقتين 7 و54 من عمر المباراة.

وبخلاف صناعة الهدفين، فإن هالاند سجل الهدف الرابع في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، ليرفع رصيده إلى 33 هدفا مبتعدا بصدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وبات هالاند أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد من بطولة الدوري الإنجليزي بنظام ال38 مباراة، متفوقا على المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

وكان محمد صلاح سجل 32 هدفا خلال موسمه الأول مع ليفربول (2017-2018)، ليصبح أكثر لاعب يسجل في موسم واحد بالبريميرليغ بنظام ال38 مباراة، قبل أن يتمكن هالاند من كسر هذا الرقم التاريخي.

وبات هالاند أول لاعب غير بريطاني يسجل 33 هدفا في موسم واحد بالدوري الإنجليزي بشكل عام منذ 71 عاما، حيث كانت آخر مرة نجح فيها لاعب غير بريطاني في تسجيل نفس عدد الأهداف إلى موسم 1951-1952، عن طريق التشيلي خورخي جورج روبيلدو رفقة نيوكاسل.

ورفع هالاند رصيده إلى 49 هدفا في 43 مباراة خاضها مع مانشستر سيتي بكل المسابقات، إلى جانب 8 تمريرات حاسمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد