قناة عبرية تتحدث عن الوضع الأمني في إسرائيل .. "تأهب وقلق"

الوضع الأمني في إسرائيل- صورة تعبيرية

 

تحدثت قناة عبرية مساء يوم الأربعاء 26 أبريل 2023، عن الوضع الأمني في إسرائيل ، مؤكدة وجود "تأهب وقلق" لدى المنظومة الأمنية الإسرائيلية.

الوضع الأمني

وقالت القناة 14 العبرية: "وضع أمني مُقلق: بعد الأعياد و شهر رمضان ، لا يزال مستوى التأهب عالياً بسبب إنذارات حول نوايا خلايا فلسطينية مسلحة تنفيذ عمليات - بالإضافة إلى ذلك في المنظومة الأمنية يواجهون صعوبة في اعتقال منفذي العمليات الأخيرة".

اقرأ/ي أيضا: الجهاد الإسلامي تتحدث عن خيارات الرد على عمليات الاغتيال

وكانت القناة الـ14 العبرية نشرت أمس الثلاثاء: "في المنظومة الأمنية هناك إنذارات حول عدة خلايا مسلحة تنوي تنفيذ عمليات صعبة في المستقبل"، مشيرة إلى أن الإنذارات بتنفيذ عمليات تأتي خاصة في منطقة الضفة الغربية.

إصابة فلسطيني

وأصيب فلسطيني جراء دهسه من قبل جيب عسكري إسرائيلي بين بلدتي الزبابدة والقباطية جنوب جنين، ونقل إلى مستشفى ابن سينا، حيث أكد المستشفى وصول إصابة جراء تعرضه لدهس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ/ي أيضا:   حماس   توجّه رسالة للأسرى بشأن تحريرهم من السجون

ف️ي سياق آخر، قالت القناة 12 العبرية: "تغيير بعض مسارات خطوط المواصلات العامة في القدس استعدادًا للمظاهرات الإسرائيلية التي ستنطلق مساء غدٍ في المدينة".

وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية صورًا لطائرات أمريكية وبريطانية وألمانية وإيطالية تحلق في سماء تل أبيب اليوم دعما لإسرائيل.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد