سبب وفاة آية الله سليماني - من هو آية الله عباس علي سليماني

سبب وفاة آية الله سليماني - من هو آية الله عباس علي سليماني

سبب وفاة آية الله سليماني - من هو آية الله عباس علي سليماني - تزايد البحث خلال الأوقات القليلة الماضية عن سبب وفاة عضو مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله سليماني، وحقيقة الأنباء حول اغتياله.

وسنقدم لكم في هذا المقال من وكالة سوا الإخبارية سبب وفاة عضو  مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله سليماني ، ومن هو آية الله عباس علي سليماني وحقيقة اغتياله.

سبب وفاة آية الله سليماني

تدولت الأنباء حول وفاة آية الله سليماني إثر تعرضه لهجوم مسلح في مدينة بابلسر في شمال البلاد اليوم الأربعاء، وهو عضو  مجلس خبراء القيادة في إيران.

OezMk.jpeg
آية الله سليماني

حقيقة اغتيال آية الله عباس علي سليماني

وأعلنت وكالة "مهر" للأنباء، بأن الممثل السابق للمرشد الإيراني في سيستان وبلوشستان والعضو الحالي في مجلس خبراء القيادة، آية الله سليماني فقد حياته بعد أن أطلق مسلح النار عليه عندما كان موجودا في أحد فروع البنك الوطني في مدينة بابلسر.

وكان آية الله سليماني كان جالسا في البنك، فإذا بالمهاجم أخذ مسدس حارس البنك و فتح النار عليه، ما أدى إلى مقتل سليماني وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين، وفق شهود عيان.

وأكد فيما بعد أكد نائب السياسي والأمني والاجتماعي لمحافظة مازندران روح الله سلاجي، ، خبر اغتيال آية الله عباس علي سليماني، وأشار إلى أنه تم القبض على الشخص الذي نفذ الهجوم.

آية الله سليماني

وولد آية الله سليماني في إسبو كلاي عام 1937 في إسبوكلا بمنطقة سوادكوه)،هو نائب في مجلس خبراء القيادة.

وكان آية الله سليماني ممثلاً عن الولي الفقيه وإمام الجمعة في كاشان من 15 آب (أغسطس) 2020 إلى 29 آذار (مارس) 2022 بعد آية الله عبد النبي نمازي، كما كان ممثلاً عن الفقيه في محافظة بلوشستان وإمام جمعة عاصمتها زاهدان.

آية الله عباس علي سليماني هو واحد من 88 عضواً في مجلس الخبراء المسؤول عن تعيين المرشد الأعلى، أعلى سلطة في البلاد.

وشغل آية الله سليماني منصب ممثل المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي وإمام صلاة الجمعة في كاشان وهي مدينة في وسط البلاد بين طهران وأصفهان، وفي زاهدان، عاصمة سيستان بلوشستان وهي منطقة في الجنوب الشرقي تضم مسلمين سنة.

وفي ختام المقال نكون قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية سبب وفاة عضو مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله سليماني وحقيقة اغتياله، ومن هو آية الله عباس علي سليماني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد