"مجدلاني" يعقب على جلسة مجلس الأمن الخاصة بمناقشة الأوضاع الفلسطينية

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني

تحدث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء عن المواقف الدولية تجاه ممارسات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي خلال جلسة خاصة لمجلس الأمن لمناقشة الأوضاع في فلسطين، برئاسة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الذي تترأس بلاده المجلس للشهر الجاري.

وقال مجدلاني خلال حديثه "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعا خلال جلسة مجلس الأمن التي عقدت أمس، إلى الشراكة الدولية والاستعانة بدور اللجنة التبعية الدولية المشكلة من الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي وروسيا وأمريكا المشكلة بقرار من مجلس الأمن من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح مجدلاني أنه رغم الظروف الصعبة في البيئة الدولية المعاصر والمعقدة، إلا أن دولة فلسطين تشغل حيزًا مهمًا في مجلس الأمن الدولي.

وطالب مجدلاني بالانتقال من حالة التوصيف والشجب والإدانة والاستنكار، إلى حالة الفعل العملي وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وعدم التمييز في تطبيقها على دول دون أخرى، داعيًا كافة الدول والمنظومة الأممية التي تشل عملها الولايات المتحدة الأمريكية عبر انحيازها وشراكتها مع الاحتلال، إلى اتخاذ مواقف عملية بدون معايير مزدوجة لتطبيق القانون الدولي على دولة الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد