الأرشفة التلقائية .. جديد غوغل لتوفير مساحات التخزين

الأرشفة التلقائية .. جديد غوغل لتوفير مساحات التخزين

عند امتلاء الذاكرة على آخرها على أجهزة المحمول، لم تعد بحاجة إلى إلغاء تثبيت التطبيقات، بفعل وظيفة الأرشفة التلقائية التي أطلقتها شركة غوغل.

وتتيح الوظيفة الجديدة أرشفة التطبيقات القليلة الاستخدام، من أجل توفير مساحة للتخزين في حال امتلاء الذاكرة عن آخرها، من دون الحاجة إلى إلغاء تثبيت هذه التطبيقات.

وأوضحت الشركة الأميركية أن التطبيقات التي تؤرشف، ستحتفظ بأيقونتها وبالبيانات الشخصية للمستخدم، وتتوفر للمستخدم إمكانية إعادة تنزيلها مجددا، بشرط استمرار وجودها في متجر التطبيقات “غوغل بلاي” (Google Play).

وفقا لتقرير موقع gsmarena التقني المتخصص، تعمل خاصية الأرشفة التلقائية على تفريغ التطبيقات غير المستخدمة من جهازك بلا uninstall و دون حذف بيانات المستخدم الخاصة بك، مما يسهل عليك إعادة تنزيلها مرة أخرى دون الحاجة لملء البيانات مرة أخرى.

الميزة الجديدة مشابهة لميزة Offload Unused الموجودة على نظام التشغيل آي أو إس iOS في هواتف آيفون من Apple ويمكنها توفير ما يقرب من 60٪ من مساحة التخزين المخصصة للتطبيقات دون الحاجة إلى إلغاء تثبيت التطبيق.

أكدت Google أن ميزة أرشفة التطبيق الجديدة متاحة فقط على التطبيقات المنشورة بتنسيق حزمة التطبيقات App Bundle.

وعن كيفية عمل الوظيفة الجديدة، أوضحت غوغل أنه عندما يحاول المستخدم تنزيل تطبيق جديد، ولا توجد مساحة ذاكرة كافية على جهازه، ستظهر نافذة منبثقة تستفسر عما إذا كان يريد إتاحة الأرشفة التلقائية.

وإذا اختار المستخدم الأرشفة التلقائية، فستتم أرشفة التطبيقات غير المستخدمة على جهاز المستخدم، وذلك لتفريغ مساحة كافية لتنزيل التطبيق الجديد.

قوقل 22.webp

وبفضل ميزة الأرشفة التلقائية تقل سعة التخزين التي تشغلها التطبيقات غير المستخدمة بشكل متكرر بنسبة 60% تقريبا، دون إزالة التطبيق بالكامل أو البيانات المرتبطة به من جهاز المستخدم.

وستكون هذه الميزة مفيدة للذين يستخدمون أجهزة أندرويد (Android) التي تفتقر إلى مساحة تخزين، أو المستخدمين الذين يترددون في حذف التطبيقات تمامًا لتوفير بعض المساحة.

ستظل التطبيقات المؤرشفة تظهر على واجهة المستخدم والشاشة الرئيسية ولكن مع وجود أيقونة سحابة رمادية اللون. إذا كنت ترغب في استخدام تطبيق مؤرشف ، فإن نقرة بسيطة على أيقونته ستؤدي إلى إعادة تنزيل ملفات التطبيق وستتمكن من الاستمرار في استخدامه كما كان من قبل. سيتمكن المستخدمون من إدارة كل تطبيقات الأرشفة التلقائية وإعادة هيكلتها مرة أخرى من خلال ترس الإعدادات .

قوقل 33.webp
 

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد