"الهباش" يحذر من مخططات الاحتلال في المسجد الأقصى

محمود الهباش

حذر قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، اليوم الأربعاء 26 أبريل 2023، من مخاطر ما يجري في مصلى باب الرحمة والمخطط الذي يسعى الاحتلال إلى تنفيذه ه بالمسجد الأقصى في محاولة لتقسيمه زمانياً ومكانياً.

وأكد الهباش في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته وكالة "سوا"، أن سلطات الاحتلال لم تتوقف عن محاولات فرض أمر واقع في المسجد الأقصى المبارك بشكل خاص بل في القدس بشكل عام، مشيراً غلى أن هذه ليست هذه المرة الأولى التي يحاول الاحتلال أن يفرض أمراً واقعاً في منطقة مصلى باب الرحمة وسبق أن حاول ذلك وفشل والآن يعيد الكرة مرة أخرى ويحاول أن يجعل له موطأ قدم في المسجد الأقصى المبارك ويحاول أن يفرض على المسلمين وعلى الأوقاف وعلى الفلسطينيين كيف يتصرفون في المسجد الأقصى.

وأشار الهباش إلى أن الاحتلال حاول منع المسلمين من استعمال مصلى باب الرحمة والصلاة والاعتكاف فيه خلال شهر رمضان ، ويستمر في محاولاته لفرض وقائع جديدة على المسجد الأقصى سعياً بذلك إلى تغيير طابعه الديني والتاريخي لصالح الرواية الإسرائيلية.

وشدد على أن المسجد الأقصى مسؤولية جميع العرب والمسلمين، وعلى كافة الأطراف الدولية والحقوقية التدخل من أجل إيقاف الاحتلال عن ممارساته واعتداءاته على المقدسات الإسلامية في القدس، مطالباً بتشكيل تدخل عربي وإسلامي جاد لمساندة الموقف الفلسطيني ووقف مخططات الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد