سبب تعليق الدراسة في المدارس السعودية

تعليق الدراسة في المدارس السعودية

تعليق الدراسة في المدارس السعودية وتحويلها عن بعض في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية، الكثير الان يتساءل حول سبب تعليق الدراسة في المدارس السعودية، حيث تم تعطيل المدارس قبل خمسة أيام بسبب إجازة عيد الفطر السعيد، والكثير يتساءل حول سبب هذه الاجازة وتعليق الدراسة في المدارس السعودية، تعرف على هذا السبب من خلال هذا المحتوى الاتي.

سبب تعليق الدراسة في المدارس السعودية

هناك عدة مناطق في المملكة العربية السعودية، تم تعطيل وتعليق الدراسة فيها، والسبب في ذلك سوء الأحوال الجوية، وبناءً على التقارير المرسلة من المركز الوطني للأرصاد الجوية، وحرصاً على أمن وسلامة الطلاب والطالبات وكذلك أعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية، فقد تقرر تعليق الدراسة بالجامعات والمدارس اليوم الأربعاء ببعض المدن والمناطق، من هذه المناطق السعودية التي تم تعليق الدراسة فيها ما يلي:

تعليم الطائف أعلن عن تعليق الدراسة في المدارس السعودية الأربعاء وتحويلها إلى دراسة عن بُعد، بكل المدارس في الطائف وجميع المحافظات التابعة لها، وستكون الدراسة عبر منصة مدرستي.

واوضحت تعليم الطائف أن قرار تعليق الدراسة جاء بعد تحذيرات الوطني للأرصاد، وتم اخذ قرار التعليق حرصا وحفاظاً على سلامة الطلاب والمشاركين في العملية التعليمة داخل المدارس.

وفي ذات السياق بينت أيضاً جامعة الطائف عن تعليق الدراسة بها وجميع فروعها الأخرى، وذلك مع تواصل دوام الموظفين عن بُعد وذلك حسب الأنظمة واللوائح المعمول بها.

وقالت الإدارة إلى أن العملية الدراسية ستكون مستمرةً ومتواصلة من خلال منصة “مدرستي” لكافة الطلاب والطالبات، وقام الدفاع المدني بتوجيه بعض التحذيرات بضرورة الابتعاد عن مجريات السيول وبطون الأودية، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وأخذ كافة درجات الحيطة والحذر، والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المقدمة من خلال وزارة الدفاع المدني، ومن خلال النقاط التالية إليكم بعض المدن المناطق التي تم تعليق الدراسة بها:

عسير، سراة عبيدة، مكتب تعليم الفرشة بتهامة قحطان، ظهران الجنوب، الباحة، الطائف، جامعة بيشة، إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة عسير.

وفي نهاية هذا الخبر:

المركز الوطني للأرصاد توقع من خلال تقريره تواصل هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة، تقلل من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، عسير، جازان ونجران.

لقطة الشاشة 2023-04-26 092558.png
 

خطوات تسجيل الدخول عبر منصة مدرستي

الكثير في هذه الآونة يبحث عن كيفية تسجيل الدخول عبر منصة مدرستي التعليمية، المتعلقة بالتعليم الالكتروني، من خلال هذه السطور سوف نبين خطوات التسجيل من خلالها:

الدخول مباشرةً إلى الرابط الإلكترونيّ لمنصة مدرستي الإلكترونيّة هنا .

النقر على تبويب (تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت اوفيس).

سيتم التحويل إلى الصفحة المعدة لإدخال بيانات الدخول لمنصة مدرستي التعليمية.

كتابة البريد الإلكترونيّ في المكان المخصص له.

أو إدخال اسم المستخدم في الحقل المعدّ له، وكلمة المرور التي تمَّ الحصول عليها عبر تطبيق توكلنا.

ثمَّ النقر على أيقونة (دخول).

وبهذه الخطوات يتم الدخول لمنصة مدرستي والاستفادة من الخدمات المختلفة المتاحة من خلالها.

ملاحظة هامة: سيطلب موقع مدرستي من المُستخدم تحديث كلمة مرور الحساب بعد الدخول، ولهذا يجب إدخال كلمة مرور جديدة وتأكيدها.

بعد ذلك يتم استلام رسالة تأكيدية على الهاتف لمصادقة الحساب الخاصّ بالطالب أو المعلم على منصة مدرستي.

في نهاية هذا المقال الاتي نكون قد وضحنا لكم عبر صفحات وكالة سوا سبب تعليق الدراسة في المدارس السعودية، والمناطق التي تم التعليق فيها، وكيفية التسجيل الدخول عبر منصة مدرستي التعليمية التي اقرتها وزارة التربية والتعليم للدراسة عن بعد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد