حالة الطقس في السعودية اليوم - درجة الحرارة وحركة الأمطار في السعودية

حالة الطقس في السعودية اليوم

حالة الطقس في السعودية اليوم - حيث يزداد البحث في هذه الآونة والساعات القليلة الأولى من ساعات الصباح الأولى اليوم في المملكة العربية السعودية على وجه التحديد، عبر مختلف محركات البحث ويرتفع التساؤل عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل الآلآف والكثيرون من المتابعين والمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية على وجه التحديد عن موضوع حالة الطقس في السعودية اليوم.

وكان قد توقع المركز الوطني للأرصاد حالة طقس اليوم الأربعاء 26 ابريل 2023، عن هطول الأمطار الرعدية والتي تكون متفاوتة ما بين غزيرة ومتوسطة والتي تتسبب في جريان السيول، كما تكون مصحوبة بزخات من البرد مع وجود رياح نشطة و محملة بالغبار والاتربة، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح طقس اليوم وحركة الرياح السطحية وكذلك درجات الحرارة المتوقعة لليوم.

حالة الطقس في السعودية اليوم

وكان قد أصدر المركز الوطني للأرصاد تقرير حالة الطقس اليوم الأربعاء الموافق 26 من شهر أبريل 2023، بسقوط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة بمعظم المناطق بالمملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن تتسب هذه الأمطار في جريان السيول، وهذه الامطار مصحوبة بزخات من البرد، كما تكون مصحوبة برياح نشطة محملة بالأتربة والغبار والتي تتسبب في الحد من مدى الرؤية الأفقية بأجزاء من مناطق الرياض وكذلك القصيم.

ومن المتوقع أن تشمل أجزاء من نجران وجازان وكذلك حائل، كما تكون الفرصة مهيأة لسقوط الامطار الرعدية والتي تكون مصحوبة برياح نشطة بأجزاء من المنطقة الشرقية وأيضا أجزاء من مرتفعات الباحة وأيضا مكة المكرمة.

إقرأ أيضاً: حالة الطقس في السعودية الثلاثاء بالأمس والفترة الماضية 

حركة الرياح في السعودية اليوم

ونضع بين أيديكم أيضاً حركة الرياح اليوم في السعودية، بحسب ما توقع عنها المركز الوطني للأرصاد للباحثين عن موضوع حركة الرياح وحالة الطقس اليوم في السعودية.

بالنسبة للبحر الأحمر: تكون الرياح شمالية غربية لشمالية بكلا من الجزء الاوسط والجزء الشمالي، كما تكون الرياح جنوبية جنوبية شرقية والتي تتحول ليلا وتكون سرعتها من 18-40كم/ساعة بالجزء الجنوبي، ويكون ارتفاع الموج من متر بمترين بالجزء الشمالي وكذلك الأوسط، كما يكون ارتفاع الموج بالجزء الجنوبي من نصف المتر متر ونصف، وتكون حالة البحر خفيف متوسط الموج ثم مائج بالجزء الاوسط وكذلك الشمالي.

بالنسبة للخليج العربي: تكون حركة الرياح شمالية شمالية غربية وتكون سرعتها من 16-38 كم/ساعة، كما يكون ارتفاع الموج من متر ومتر ونصف، وتكون حالة البحر متوسط الموج.

درجة الحرارة في جميع مناطق السعودية اليوم

ويرغب الكثير من المتابعين والمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من مختلف وجميع المناطق، في هذه الساعات من الصباح عن موضوع درجة الحرارة وحالة الطقس في السعودية اليوم، والتي جاءت على النحو التالي:

حالة الطقس في السعودية اليوم:

مكة: العظمى ستكون 39 درجة بينما الصغرى تكون 27 درجة.

المدينة المنورة: تكون العظمى 35 درجة بينما الصغرى تكون 20 درجة.

الرياض: تكون العظمى 30 درجة بينما الصغرى تكون 20 درجة.

جدة: العظمى ستكون 34 درجة بينما الصغرى تكون 26 درجة.

الدمام: العظمى 32 درجة بينما الصغرى 21 درجة.

أبها: العظمى 24 درجة بينما الصغرى 13 درجات.

تبوك: العظمى 30 بينما الصغرى 15 درجات.

حائل: العظمى 27 درجة بينما الصغرى 16 درجات.

الباحة: العظمى 25 درجة بينما الصغرى 15 درجات.

جازان: العظمى 37 درجة بينما الصغرى 29 درجة.

نجران: العظمى 31 درجة بينما الصغرى 19 درجة.

الطائف: العظمى 28 درجة بينما الصغرى 16 درجات.

القنفذة: العظمى 37 درجة بينما الصغرى 28 درجة.

حفر الباطن: العظمي يتكون 32 درجة بينما الصغرى تكون 21 درجة.

الخارجية السعودية.jpg
 

وبهذا كنتم قد قرأتم متابعي وكالة سوا في هذا التقرير كافة التفاصيل حول موضوع حالة الطقس في السعودية اليوم، أحوال الطقس في كافة محافظات السعودية اليوم، حركة الأمطار في السعودية، درجة الحرارة في السعودية اليوم.

المصدر : وكالة سوا - مصر MIX

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد