إصابات بالاختناق واحتراق أشجار إثر قمع الاحتلال لمسيرة نعلين

رام الله / سوا/ أصيب عشرات المواطنين بالاختناق واشتعلت النيران في عدة دونمات من أراضي قرية نعلين غرب رام الله، إثر مهاجمة جنود الاحتلال لمسيرة سلمية خرجت من مركز القرية في يوم العيد ضد بناء الجدار والمستوطنات على أراضيهم.

وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيان صحفي، استمرار الفعاليات والتظاهرات ما دام الاحتلال موجود على أراضي بلعين، وانه لا يوجد عيد في ظل وجود الاحتلال، والعيد الحقيقي هو التحرر وزوال الاحتلال بالكامل عن أرض فلسطين.

وأصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع على المسيرة، خلال المواجهات التي اندلعت بين المتظاهرين وجنود الاحتلال.

ودعت اللجنة الشعبية في بلعين المواطنين للخروج والمشاركة في المسيرة تحت شعار "مستمرون في النضال حتى زوال الاحتلال" وعيدنا يوم تحررنا.

وشارك العشرات من المتضامنين الدوليين ونشطاء السلام الإسرائيليين في المسيرة، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية، ورددوا الهتافات المعبرة عن رفض الاحتلال بكافة أشكاله.

وتسبب إطلاق قنابل الغاز الكثيف صوب المتظاهرين بحرق دونمات المزروعة بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة والتي تعود ملكيتها للمواطن محمود ياسين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد