لا تتكرر كثيراً.. ظاهرة فلكية مساء اليوم يمكن رؤيتها بالعين المجردة

اقتران القمر وكوكب المريخ

يصادف مساء اليوم الثلاثاء ظاهرة فلكية لا تتكرر كثيرا حيث التقاء القمر بالمريخ الكوكب الأحمر واحتجاب الكوكب خلف القمر في ظاهرة ترى بالعين المجردة.

وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن السماء تتزين اليوم الثلاثاء، باقتران القمر مع كوكب المريخ (الكوكب الأحمر).

وأوضح القاضي أن تلك ظاهرة التقاء القمر بالمريخ يمكن مشاهدتها بالعين المجردة بعد غروب الشمس مباشرة وعند دخول الليل في ذلك اليوم، حيث نراهما متجاورين في السماء إلى أن يبدأ في الغروب في ال 11:30 مساءً تقريبا.

وأكد أن الربط بين أوضاع الكواكب وحدوث الزلازل ليس له أساس علمي صحيح، ولو كان ذلك كذلك لكان تمت ملاحظته من قبل الفلكيين منذ مئات السنين.

فجميع الظواهر والأحداث الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض باستثناء الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس حيث إن النظر إلى الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرا، أما باقي الظواهر الفلكية فتحدث ليلا أثناء غياب الشمس ومشاهدتها ممتعة ويحبها الهواة والمهتمون لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

وبهذا نكون قد أجملنا لكم في وكالة سوا الإخبارية كل ما يتعلق في ظاهرة التقاء القمر مع كوكب المريخ ووقت التقاء القمر بالمريخ وعلاقة هذه الظاهرة بالزلازل.

المصدر : المصري اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد