حقيقة استبعاد يوفنتوس من دوري أبطال أوروبا

يوفنتوس

كشفت مصادر صحفية اليوم الثلاثاء، أن نادي يوفنتوس الإيطالي، أصبح مهددا بالاستبعاد من مشاركته في منافسات وبطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل 2023-2024 بسبب إرتكاب نادي القارة العجوز مخالفات قانونية.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ينتظر قرار القضاء الإيطالي بشأن اتهام يوفنتوس بارتكاب مخالفات محتملة لقانون اللعب المالي النظيف.

ومن جانبه، يستمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في عملية الضغط، من أجل إصدار حكم سريع على يوفنتوس، ومن ثم ينوي الاتحاد الأوروبي، التحقيق ضد البيانكونيري أيضًا، في حال تم تمديد موعد الحكم في القضاء الإيطالي.

وعلى ذلك، فإذا تمت إدانة مديري يوفنتوس وتم التأكيد على وجود سلوك غير رياضي، فإن نادي السيدة العجوز سيكون مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا لمدة عام على الأقل، كما أن يوفنتوس لن يفلت من العقوبة، حتى لو حصل على لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم.

ويحتل يوفنتوس، المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، وبالتالي يعد مؤهلا للمشاركة في دوري الأبطال، إذا حافظ على مقعده بالمربع الذهبي.

ويستضيف ملعب "أليانز ستاديوم" المواجهة المنتظرة التي ستجمع بين إنتر ميلان ويوفنتوس، مساء يوم الأربعاء 26 أبريل، في إطار منافسات إياب الدور نصف نهائي كأس إيطاليا.

وكان لقاء الذهاب الي أقيم على أرضية ملعب سان سيرو (جيوزيبي مياتزا) معقل الإنتر قد انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد