حساب المواطن يحدد المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية

حساب المواطن يحدد المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية

بين برنامج حساب المواطن، الي يقوم على دعم المواطنين في المملكة العربية السعودية، ماهية المستندات المطلوبة حول إثبات الاستقلالية للفرد المستقل للاستفادة من الدعم المقدم من قبل البرنامج.

ونقلت وكالة سوا الإخبارية من حساب المواطن ماهية المستندات، جاء هذا بعد التفاعل من قبل حساب خدمة المستفيدين التابع لـــ "حساب المواطن"، بعد استفسار مستفيد حول البيانات والمستندات المطلوبة، وضرورة إرفاق عقد الإيجار في بيانات التسجيل أو لا.

تفاصيل أكثر حول حساب المواطن (اضغط هنا)

حساب المواطن يوضح مستندات إثبات الاستقلالية

وذكر حساب المواطن عبر الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي، موضحًا طبيعة إثبات الاستقلالية: "يمكن للفرد المستقل التسجيل مع ضرورة إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب لـ حساب المواطن".

وذكر حساب المواطن طبيعة بيانات التسجيل، حيث تشمل بيانات التسجيل المستندات التالية: صك الملكية للسكن، أو مكان تعريف سكن من الجامعات والكليات والمعاهد، أو تعريف سكن من قطاع عسكري (حكومي- خاص).

وأضاف برنامج حساب المواطن: "أنه في حال وجود عقد إيجار موحد سيتم التحقق من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاق مستند يوضح الإيجار كونه مسجل مسبق على منصة إيجار الإلكترونية".

يمكنك التسجيل في منصة إيجار الإلكترونية (اضغط هنا)

حيث يشار أن قبل أيام، أودع برنامج حساب المواطن 3.7 مليار ريال مخصص دعم شهر أبريل للمستفيدين المكتملة طلباتهم والمستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 65، وذلك بعد التوجيه الكريم والمتضمن استمرار تمديد الدعم الإضافي للمستفيدين لأربعة أشهر قادمة وحتى دفعة شهر يوليو 2023.

ويهدف حساب المواطن إلى تمكين المستفيدين وحمايتهم من التداعيات الناتجة بسبب ارتفاع الأسعار عالميا وعليه سيكون الاستحقاق الكامل للمستفيد الرئيسي 720 ريالاً عوضاً عن 417 ريالاً.

بالفيديو طريقة التسجيل في حساب المواطن

عدد المستفيدين من حساب المواطن

وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والستين 11.1 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 156 مليار ريال، موضحاً أن 76% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة.

وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1841 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 621 ألف مستفيد.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية ماهية المستندات المطلوبة لإثبات استقلالية الفرد في حساب المواطن في السعودية.

المصدر : وكالة سوا _ المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد