غزة: جامعة الأزهر تحصل على اعتماد 3 برامج ماجستير جديدة

جامعة الأزهر في غزة

أعلنت جامعة الأزهر في غزة ، اليوم الثلاثاء 25 أبريل 2023، حصولها على الاعتماد لثلاثة برامج ماجستير جديدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وبرامج الماجستير الجديدة هي:

1- برنامج الماجستير في علوم وتكنولوجيا الأغذية

2- برنامج الماجستير في العلوم الطبية المخبرية

3- برنامج الماجستير في الترجمة

جاء ذلك في ثلاث رسائل منفصلة تلقاها رئيس الجامعة عمر ميلاد من وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، بموافقة الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية منح الاعتماد الخاص للبرامج المذكورة لجامعة الأزهر-غزة، اعتباراً من الفصل الأول من العام الأكاديمي 2024/2023.

اقرأ أيضا/ جامعة الأزهر بغـزة تحصل على اعتماد تخصص بكالوريوس جديد في كلية الهندسة

وشكر "ميلاد" وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بالوزير أبو مويس والدكتور معمر شتيوي رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية، وطاقم الوزارة على الجهود التي يبذلونها للارتقاء بمنظومة التعليم العالي في فلسطين.

وهنأ "ميلاد" عمادة الدراسات العليا، وعمادة التخطيط والجودة بالجامعة وعمداء الكليات وعموم العاملين والطلبة بهذا الإنجاز النوعي، معتبراً أن اعتماد هذه البرامج يعزز رسالة الجامعة الرامية لتطوير منظومة البحث العلمي، ويتيح الفرصة للخريجين من استكمال دراستهم العليا في الوطن، ويسهم في إعداد وتعزيز الكوادر الأكاديمية المؤهلة بما يخدم منظومة التعليم العالي في فلسطين.

وأكد أن جامعة الأزهرفي غزة تسير في الاتجاه الصحيح بخطى ثابتة ومدروسة نحو التطوير الحقيقي والفاعل، حيث أصبح عدد برامج الماجستير التي تطرحها الجامعة 35 برنامجاً نوعياً، ستسهم في إعداد مختصين مؤهلين وقادرين على تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في فلسطين.  

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد