بعد انقطاع أكثر من شهرين

رام الله: انتظام المسيرة التعليمية في المدارس.. هكذا سيتم تعويض الفاقد

إحدى مدارس الضفة الحكومية - أرشيف

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن العملية التعليمية انتظمت في جميع مدارس الوطن، صباح اليوم الثلاثاء 25 أبريل 2023، بعد انقطاع دام أكثر من شهرين.

ودخل آلاف الطلبة الى صفوفهم في المدارس المختلفة، وسط فرحة الأهالي والطلبة معا، لانتظام التعليم في المدارس.

وبحسب "وفا"، "يأتي انتظام العملية التعليمية، بعد دعوات من جميع المؤسسات الوطنية، والمجتمع المدني، ومجالس أولياء الأمور في المحافظات، وإثر استجابة الحكومة لجميع مطالب المعلمين المتعلقة بالشق المالي، ومهنة التعليم، واستجابة الاتحاد العام للمعلمين بالتحضير للانتخابات قبل بدء العام الدراسي المقبل، والمصادقة بالإجماع على التعديلات التي تكفل إجراء العملية الديموقراطية بشفافية".

تعويض الفاقد التعليمي

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، إن هناك خطة مركزية معدة من الوزارة لتعويض الفاقد التعليمي، بعد انقطاع استمر أكثر من شهرين في مدارس محافظات الضفة الغربية.

وأوضح الخضور لـ "وفا"، أن التفاصيل الإجرائية المتعلقة بخطة التعويض، سواء بتخصيص حصص إضافية، أو دقائق إضافية، أو زيادة حصص المباحث الأساسية، وغيرها متروكة لمدراء المدارس، وذلك لاختلاف عملية الانتظام بين المدارس.

وأكد أن المؤشرات كافة تدل على انتظام العملية التعليمية في المدارس، واليوم شهدنا ارتفاعا هو الأكبر في أعداد الطلاب والمعلمين في المدارس، والعام الدراسي سينتهي في موعده للمدارس المنتظمة.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد