فصائل فلسطينية تُعقّب على استشهاد الشاب سليمان عويض في أريحا

الشاب الشهيد سليمان عويض

عقّبت فصائل فلسطينية، اليوم الإثنين 24 أبريل 2023، على استشهاد الشاب سليمان عايش حسين عويض (20 عامًا)، بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال خلال عدوانه على مخيّم عقبة جبر في أريحا.

وفيما يلي بيانات الفصائل كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى الشهيد سليمان عويض ونؤكّد أن شعبنا سيبقى على عهد الوفاء للقدس والأقصى حتى زوال الاحتلال

تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى شعبنا الفلسطيني المرابط:

الشهيد البطل ابن مخيم عقبة جبر في أريحا: سليمان عايش حسين عويض (20 عامًا)، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال خلال اقتحامها للمخيم فجر اليوم الإثنين.

إنّ استهداف قوات الاحتلال المتكرّر لمخيم عقبة جبر لن يكسر عزيمة شعبنا وأبنائه المقاومين الأبطال في التصدي لجرائم الاحتلال ومستوطنيه، وإن مخيمات اللاجئين الشاهدة على جريمة الاحتلال المتواصلة ستكون كما كانت دوما خزاناً للثورة، وإن دماء الشهادة لن تذهب هدراً، وسيبقى شعبنا وشبابنا الثائر على عهد الوفاء للقدس والأقصى حتى زوال الاحتلال الغاشم عن أرضنا ومقدساتنا.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الإثنين: 4 شوال 1444هـ
الموافق 24 نيسان/أبريل 2023م

حركة فتـح:

نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) شهيدها الشابّ (سليمان عايش) الذي استُشهد، فجر اليوم الاثنين، بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال خلال عدوانه على مخيّم (عقبة جبر) في أريحا.

وأكّدت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح)، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الاثنين، أنّ جرائم الاحتلال المتواصلة بحقّ شعبنا؛ تدلّل على مآربه التصعيديّة للأوضاع، مضيفةً أنّ سياسة القتل والإرهاب، والاقتحامات اليوميّة للأراضي الفلسطينيّة، والاعتقالات، وإقامة الحواجز العسكريّة في انتهاك لحُريّة حركة المواطنين الفلسطينيين؛ لن تجدي نفعًا في تمرير المخططات الاستهدافيّة لحقوق شعبنا.

ودعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) المجتمع الدوليّ إلى التدخّل الفوريّ لكبح العدوان الإسرائيليّ المتواصل بحقّ شعبنا، مؤكّدةً أنّ الاكتفاء بالبيانات الورقيّة؛ يفاقم من تأزم الأوضاع، مُحمّلةً الاحتلال الإسرائيليّ مسؤوليّة وتداعيات جرائمه وسياساته الإرهابيّة.

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- ننعى الشهيد سليمان عايش حسين عويض من محافظة أريحا والأغوار الذي إرتقى خلال العدوان الصهيوني على مخيم عقبة جبر صباح اليوم الإثنين 24 -4-2023م.*

- دماء الشهيد سليمان عايش وكل شهدائنا الاطهار ستظل نبراسنا ومنارتنا للحرية والنصر على عدونا الصهيوني المجرم .*

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

الإثنين 4 شوال لعام 1444هجرية الموافق 24 نيسان أبريل 2023م.

حركة المقاومة الشعبية:

تزف الشهيد سليمان عايش حسين عويض "20 عاماً" الذي استشهد برصاص جيش الاحتلال في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا، وتؤكد أن عمليات الإعدام الميداني ستزيد من إصرار أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد