موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لتدهور أمني جديد ويحذر من هذا الأمر

الجيش الإسرائيلي

قال موقع "والا" العبري، اليوم الأحد 23 أبريل 2023، إن "الجيش الإسرائيلي يستعد لتدهور أمين جديد في الساحة البحرية".

وبحسب الموقع، فقد حذر الجيش الإسرائيلي من أن "نطاق التهديدات البحرية أصبح يشمل العراق واليمن وسوريا ولبنان و غزة ".

وأشار إلى أن الجيش يسعى لنشر شبكة من القباب الحديدية في البحر والبر، للتوسيع من قدرات الكشف واعتراض أي تهديدات قادمة.

وأوضح "والا"، أنه "وفقًا للتقديرات، فإن "حزب الله" أصبح يمتلك قطعا بحرية تعمل تحت الماء ومسيرة عن بعد، كما أن إيران نقلت لهم صاروخ يستخدم ضد أهداف بحرية دمج فيه نظام توجيه يبلغ مداه بين 400 إلى 700 كلم، وله رأس حربي يزن 650 كلجم، وبدقة إصابة 8.5 متر".

من جهتها قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه "على خلفية التوترات الأمنية، الجيش الإسرائيلي يعلن عن بدء سفن الصواريخ المتطورة الأربع من نوع Saar 6 مهمات بحرية رئيسية لحماية منصات الغاز الإسرائيلية في المياه الاقتصادية".

5415845.jpeg

 

بدورها قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الأحد، إن الجميع لا يريد الخروج عن قواعد اللعبة، زاعمة بأن الرد الأخير على ما جرى في المسجد الأقصى "ضعيف".

وأوضحت هآرتس أن "ما جرى في الأحداث الأخيرة من إطلاق الصواريخ والرد عليه بشكل متناسب من قبل الجيش الإسرائيلي، يشير إلى كافة الأطراف غير مهتمة بخرق قواعد اللعبة".

وأضافت أن "الرد الضعيف من غزة ولبنان وسوريا تجاه ما جرى في المسجد الأقصى بعد أن فقدت قوات الأمن الإسرائيلية أعصابها واعتدت على المصلين هناك، إلى جانب رد الفعل الإسرائيلي المتناسب مع هذا الرد الضعيف، وصمت حزب الله اللبناني، أثبت أن الجميع لا يريد الخروج عن قواعد اللعبة القائمة". وفق قولها

وذكرت أنه "في حال اندلع تصعيد أكبر حينها، كان من الممكن أن يتكرر سيناريو "حارس الأسوار/ سيف القدس " في أيار 2021، ولاضطرت الحكومة الإسرائيلية لاتخاذ إجراءات أكثر جذرية وصرامة". بحسب تعبيرها

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد