مظاهرات ضده

بالفيديو: نتنياهو يصرّح من أمام محكمة الصلح في تل أبيب

نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي - ارشيف

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح يوم الأحد 23 أبريل 2023 من أمام محكمة الصلح في تل أبيب، وذلك في ظل مظاهرات انطلقت ضده لدى وصوله إلى المكان.

نتنياهو ودعوى التشهير

وبحسب هأرتس، أدلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشهادته صباح اليوم بمحكمة الصلح في تل أبيب في دعوى التشهير التي رفعها في ديسمبر 2018 ضد الصحفي في معاريف "بن كاسبيت".

وقال نتنياهو: "إن ما نشره بن كاسبيت الذي ادعى فيه أن القانون الذي يروج له الليكود يهدف إلى تحسين الوضع القضائي لنتنياهو هو "خطير للغاية"، لقد رأيت الأمر بصورة غير عادية، حيث تم اتهامي بمحاولة رشوة شخص ما في الفريق الذي كان يقاضيني".

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مقطع فيديو يظهر وجود المتظاهرين ضد نتنياهو أمام محكمة الصلح في تل أبيب أثناء وصوله إلى المكان.

اقرأ/ي أيضا: قناة عبرية تكشف آخر مستجدات قضية الخان الأحمر

وألغى نتنياهو، الليلة الماضية، خطابًا كان سيلقيه في مؤتمر الاتحادات اليهودية لشمال الولايات المتحدة الأميركية، وكان نتنياهو سيلقي خطابه من خلال بث مباشر من "أرض المعارض" في تل أبيب، ولكنه تخوف من ذلك بسبب نية المحتجين على "الإصلاحات القضائية" اقتحام المكان، كما ذكر موقع واي نت العبري.

وينسق المشاركين في الاحتجاجات خطواتهم باستمرار لمحاصرة نتنياهو بالمسيرات في كل مكان عام يصل إليه، وهو ما جرى هذا الصباح عندما وصل إلى تقديم شهادته أمام المحكمة المركزية في تل أبيب بقضية الصحفي بن كاسبيت.

تحصين مكتب نتيناهو بجدار اسمنتي

مكتب نتنياهو.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد