محدث: فصائل فلسطينية تُعقّب على اقتحام الاحتلال لمصلى باب الرحمة في الأقصى

باب الرحمة في القدس

عقّبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم السبت 22 أبريل 2023، على اقتحام قوات الاحتلال لمصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى وتخريبه لمكوناته.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس :

حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس:

اقتحام قوات الاحتلال لمصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى وتخريبه لمكوناته، إصرار من الاحتلال على تصعيد حربه الدينية على المقدسات في مدينة القدس المحتلة، وهو ما يعني أن المعركة على هوية المسجد الأقصى مفتوحة والصراع متواصل حتى حسم هذه المعركة لتثبت هوية المسجد الاقصى الفلسطينية العربية الإسلامية.

حركة فتح:

المتحدث بإسم حركة فتح "منذر الحايك":

اقتحام قوات الإحتلال مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى وقيامهم بالتخريب وقطع أسلاك الكهرباء إعتداء جديد على الأماكن المقدسة سيؤدي إلى المواجهة من جديد ..

على حكومة نتنياهو الإلتزام بالوضع الحالي في المدينة المقدسة وعدم جر المنطقة لحرب دينية لا تستطيع وقفها.

حركة الجهاد الإسلامي:

 بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامي أ. طارق سلمي:

▪️ اعتداء قوات الاحتلال وقيامها بالتخريب المتعمد لمصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى هو عدوان يأتي في سياق حرب الاحتلال الممنهجة التي تستهدف المسجد الأقصى.

▪️ مصلى باب الرحمة هو جزء من المسجد الأقصى ، ولن تفلح كل محاولات الاحتلال السيطرة عليه أو التحكم فيه.

▪️ الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن واجباته تجاه المسجد الأقصى بكل ساحاته ومصلياته وقبابه ومدارسه، والمساس بالأقصى والمقدسات ستكون له تداعيات كبيرة في المنطقة .

▪️ سيبقى الشعب الفلسطيني بكل مكوناته يقظاً من محاولات تدنيس الأقصى ومن مخططات الاحتلال التي تستهدفه ، والشعب الفلسطيني مستعد للدفاع عن الاقصى والقدس بكل ما يملك .

السبت 2 شوال 1444هـ ، 22 إبريل 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد