جيش الاحتلال يزعم التحقيق بجرائم بغزة وثقتها "نكسر الصمت"

القدس / سوا / زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن شرطته العسكرية فتحت تحقيقا في عدد من الجرائم التي ارتكبتها قواته في قطاع غزة أثناء العدوان الأخير في الصيف الماضي ووثقتها منظمة "نكسر الصمت" الإسرائيلية.

وقالت مجلة الجيش الإسرائيلي "بمحانيه"، الصادرة اليوم الخميس، إن الشرطة العسكرية تحقق في ثماني إفادات جمعتها "نكسر الصمت" حول "شبهات بخرق قوانين الحرب، بحسب الجيش. وبدأت بعض التحقيقات في الأسابيع الأخيرة وما زالت في بدايتها.

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن في الماضي، في أعقاب العدوان الذي شنه ضد القطاع، أنه يجري تحقيقات في خروقات ارتكبتها قواتها، لكن هذه التحقيقات كانت تنتهي دائما ببراءة ضباط وجنود الاحتلال أو تبرير ممارساتهم. والأهم من ذلك أن جيش الاحتلال امتنع طوال الوقت عن التحقيق في جرائم كبيرة راح ضحيتها عدد كبير من الفلسطينيين، وفي المقابل تمسك بجرائم صغيرة مثل سرقة بطاقة اعتماد.

وقال موقع صحيفة "هآرتس" الالكتروني إن جيش الاحتلال رفض إعطاء تفاصيل حول "الأحداث" التي سيحقق فيها بناء على معلومات جمعتها"نكسر الصمت".

وادعى قائد الشرطة العسكرية الإسرائيلية، إيرز ريفن، في مقابلة للمجلة أنه توجد مصاعب في التحقيق بالأحداث لأن الإفادات لا تتضمن تفاصيل دقيقة حول توقيت الحدث والقوة العسكرية الضالعة فيه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد