عيد الفطر 2023 - دعاء وقفة عيد الفطر 2023

دعاء وقفة عيد الفطر 2023

دعاء وقفة عيد الفطر 2023 - مع حلول عيد الفطر ٢٠٢٣ وانتهاء شهر رمضان المبارك، يبحث المسلمين والمؤمنين عن دعاء وقفة عيد الفطر ٢٠٢٣.

وتعمل وكالة سوا على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك تستعرض لكم في سطور هذا المقال، دعاء وقفة عيد الفطر ٢٠٢٣، حيث يأتي عيد الفطر بعد صيام شهر رمضان بهجة ً وفرحةً لمن اتم فريضة الصيام على اكمل وجه، بدليل قول النبي -صلى الله عليه وسلم-: “للصائم فرحتان: فرحة يوم فطره، وفرحة يوم لقاء ربه”.

موعد وقفة عيد الفطر ٢٠٢٣

ومن المقرر أن تكون وقفة عيد الفطر ٢٠٢٣ يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023، أو الجمعة الموافق 21 أبريل الجاري ، ويتم التأكد من ذلك الخميس

بعد صلاة المغرب مباشرة، حيث يتم استطلاع هلال غرة شهر شوال 1444.

دعاء وقفة عيد الفطر ٢٠٢٣

 دعاء وقفة عيد الفطر 2023،  فالدعاء ليلة العيد مستجاب، نظرا لأن ليلة العيد تعد احد الليالي المباركة التي منحها الله لعباده المسلمين، فبعد تحرى الهلال والإعلان الرسمي عن عيد الفطر المبارك، تبدأ المساجد بالتهليل والتكبير، اللهُ أكْبَرُ اللهُ أكْبَرُ لا إلـهَ إلاّ اللهُ وَاللهُ أكْبَرُ،اللهُ أكْبَرُ وَللهِ الْحَمْدُ".

للمسلم الحرية الكاملة في هذه الليلة، يستطيع أن يدعي ما يشاء ويرغب، حيث لم يكن هناك أدعية ثابتة ومتخصصة في وقفة عيد الفطر 2023.

ومن الأدعية المشهورة في  ليلة عيد الفطر 2023

- «إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك».

اللهم تقبّل منا الشهر الكريم الذي صمناه لك خالصًا لوجهك الكريم واجعل العيد علينا سعيد، يا الله يا كريم يا رب العالمين يا أجود الأجودين إنك على كل شيء قدير فاستجب لنا».

اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتنا بالتقوى والإيمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران.

اللهم أرحني بعد التعب وأسعدني بعد الحزن وكافئني بعد الصبر اللهم إني أعيذ قلبي من وحشة الدنيا وكدرها اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنه وكل ضعف يكسره وكل أمر يبكيه. قويني ياالله ولاتفجعني في مستقبلي ويسر لي أمري فإني لا أحسن التدبير وأ فتح لي كل باب مغلق.

 دعاء وقفة عيد الفطر 2023، اللهَّم إني أسالك توفيقاً في طريقي وراحه في نفسي وتيسيراً لأمري، اللهم اكتب لي تغييرا للأفضل في نفسي وحالي وحقق لي ما أتمنى ولا تجعلني وجعًا ولا عبئاً لأحد اللهُم لا تحّرمني خيَرك بقلةِ شُكري ولا تخِذلنيّ بقلةِ صَبري ولا تُحاسِبني بقلةِ إسَتغفاري، فأنت الكريمُ الذيّ وسِعت رحَمتك كُل شي

اللهم ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره وما أخشاه أن يكون شراً اجعل لي فيه خيراً ولا تجعلني أخشى سواك

ربي إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي فأستجبها لي يا كريم اللهم بشرني بما يفرحني وأنت خير المبشرين

-اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى اللهم بشرني بما أنتظره منك وأنت خير المبشرين.

شاهد أيضا: بالصور: عبارات تهنئة عيد الفطر المبارك لصديقتي - تهنئة عيد الفطر 2023

دعاء لأولادي في وقفة عيد الفطر ٢٠٢٢

 دعاء وقفة عيد الفطر 2023، اللهم سخر لأولادي الارض ومن عليها والسماء من فيها وسخر لهم عبادك الصالحين من حولهم وجميع من وليته أمرهم وارزقهم من حظوظ الدنيا أجملها يا رب العالمين، يا رب اطرح فيم البركة، وأسعد ايامهم، اللهم اجعل النجاح حليفهم والأخلاق منهجهم، واجعل لهم من كل ضيق مخرجا، واجعل لهم حصنا يحفظهم من شر عين اعجبت بهم ولم تذكرك و أرزقني بِرَّهم و محبتهم، وأرزقهم محبة بعضهم و حببهم فيك و حبب الخلق فيهم و أرزقهم العلم النافع و العمل الصالح و الرزق الواسع و أرضى عنهم.

اللهم إني اسالك اللهم احفظهم لي ووفقهم لطاعتك يا رب. اللهم ان اسألك في ليلة العيد ان ترزق اولادي العلم والايمان والاخلاق الحسنة وابعد عنهم رفقاء السوء وارزقني برهم وطاعتهم في الحياة وبعد الممات.

إلى كل أولادي وكل من سكن قلبي وله قدر واحترام يا رب احفظهم ولا تريني فيهم بأسا يبكيني اللهم كما بلغتنا وإياهم شهر رمضان الكريم اللهم بلغنا جميعا ليله العيد وارزقنا عتقها وغفرانها اللهم أمين يا رب العالمين.

استودعتك ربي ليلة العيد ما اخاف حدوثه ولا اريده ان يحدث واستودعتك ربي كل دعوة داعيتها وفوضتها لك اللهم اني استودعك ايامي فأرينني فيها ما يسرني وابعد عني وعن أولادي ما يضرنا.

اللهم ان كانت ليلة القدر أحفظ لي أولادي وارزقهم القناعة والرضا، ونزه قلوبهم عن التعلق بمن دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك.

إقرأ أيضا: خلفيات عيد الفطر 2023 لتصميم - أجمل تهاني عيد الفطر

 

دعاء لزوجي في وقفة عيد الفطر ٢٠٢٣

 دعاء وقفة عيد الفطر 2023، وفي ليلة العيد زوجي يا رب ان بقلبي شخص احبه ف أحفظه لي هو حبيبي الأول وعيني الثالثة وملجأي بعد الله ربي أوصيك به خيرا ف والله ما أحببت من خلقك بشرا كما أحببته اللهم إني استودعتك إياه فلا تريني فيه بأسا يبكيني ولا تذقني مرارة فقده فأنا بدونه لا شئ استودعتك الله فأنت ف ودائع الرحمن.

وفي ليلة العيد اللهمّ ارزق زوجي مع كلّ خفقة قلب وطرفة عين فرجاً، ومخرجاً، وعفواً، وأمناً، وإيماناً.

اللهمّ اجعل زوجي كما أحبّ واجعلني له كما يحب واجعلنا إليك كما تحبّ ربّنا وترضى في بركة أيامك الفضيلة يالله.

دعاء-الزوج-العيد-بوستات-منشورات-أجمل-ما-قيل.jpg
دعاء-الزوج-العيد-بوستات-منشورات-أجمل-ما-قيل1.jpg
 

وفي ختام المقال قدمنا لكم متابعينا الكرام، دعاء وقفة عيد الفطر 2023، بالإضافة إلى أدعية لأودلاي في عيد الفطر 2023.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد