بالفيديو: أخبار صنعاء – وفاة 90 شخصا وإصابة المئات في حادثة تدافع

أخبار صنعاء – وفاة 90 شخصا وإصابة المئات في حادثة تدافع

أعلنت وسائل إعلام يمنية ليلة "الأربعاء – الخميس" وفاة 90 شخصا وإصابة المئات في حادث تدافع خلال توزيع مساعدات مالية من قبل بعض التجار.

وشكلت حادثة التدافع في العاصمة اليمنية صنعاء حالة من القلق لدى المسؤولين في البلاد ، خاصة بعد ارتفاع عدد الضحايا والإصابات ، حيث بدأت تتحرك القوى الحاكمة بشكل فعال لوقف توزيع المساعدات المالية.

أخبار صنعاء – تفاصيل حادثة التدافع

وفي إطار تغطية وسائل الإعلام لـ أخبار صنعاء نشرت تفاصيل حادثة التدافع ، حيث وقعت بسبب تدافع مواطنين أثناء التوزيع العشوائي لمبالغ مالية من قبل بعض التجار"، ما أسفر عن وقوع وفيات وإصابات وضبط اثنين من التجار القائمين على توزيع المساعدات المالية.

متحدث الداخلية يقدم توضيحا حول حادثة التدافع في صنعاء

اعتبر متحدث وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، ما حصل الليلة في العاصمة صنعاء حادثا مأساويا مؤلما حيث راح ضحيته العشرات بسبب تدافع مواطنين أثناء التوزيع العشوائي لمبالغ مالية من قبل بعض التجار دون التنسيق مع وزارة الداخلية وبدون تنظيم، ما أدى إلى وفاة وإصابة العشرات من المواطنين .

وأوضح العميد العجري في بيان اليوم، أنه وفور وصول البلاغ لوزارة الداخلية تحركت شرطة أمانة العاصمة والوحدات المعنية إلى المكان، وتم نقل الوفيات والمصابين إلى المستشفيات وضبط اثنين من التجار القائمين على الموضوع.

وأفاد بأن النيابة تحركت فورا للإشراف على محاضر الاستدلالات الأولية وإجراء التحقيقات حول القضية للوصول إلى جميع ملابسات وتفاصيل الحادثة وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية فور استكمالها أن شاء الله تعالى.

وأضاف العجري :"نتقدم باسم وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي ومنتسبي الوزارة بخالص العزاء والمواساة لجميع اسر الضحايا سائلين الله تعالى أن يعصم قلوبهم بالصبر.

من جهته عبر مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، عن التعازي لأسر الضحايا في حادثة التدافع في أحد مراكز توزيع المساعدات لأحد التجار في أمانة العاصمة.

ووجه المشاط بتشكيل لجنة من الداخلية والأمن والمخابرات والقضاء والنيابة للتحقيق في حادثة التدافع في أحد مراكز توزيع المساعدات لأحد التجار في أمانة العاصمة.

وشدد المشاط على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعرفة أسباب حادثة التدافع في صنعاء الرفع بذلك

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد