مصليات عيد الفطر 2023 سوريا

مصليات عيد الفطر 2023 سوريا

مصليات عيد الفطر 2023 سوريا - حيث يزداد البحث في هذه الآونة والساعات القليلة الماضية من شهر رمضان المبارك والأيام الأخيرة من العشر الأواخر من رمضان، وقبيل حلول عيد الفطر المبارك لعام 2023 ميلادي، 1444 هجري، عن موضوع مصليات عيد الفطر 2023 سوريا، من قبل الالاف والكثيرون من المواطنين والشعب السوري والمسلمين المقيمين في دولة سوريا.

ويبحث العديد من الشعب السوري الشقيق والمسلمين المقيمين في سوريا على وجه التحديد عن أماكن تواجد مصليات عيد الفطر 2023 سوريا، وذلك من أجل صلاة عيد الفطر2023 في سوريا.

ونقدم لكم عبر وكالة سوا في هذا التقرير والمقال كافة التفاصيل وكل ما تودّو معرفته عن موضوع عيد الفطر 2023 سوريا، عدا عن كلاً من: مصليات عيد الفطر 2023 سوريا ، موعد عيد الفطر 2023 في سوريا، موعد صلاة عيد الفطر 2023 في سوريا، عبارات تهنئة عيد الفطر 2023، طقوس عيد الفطر 2023 في سوريا.

عبارات تهنئة عيد الفطر 2023

ويعتبر موضوع عبارات تهنئة عيد الفطر 2023، من أكثر المواضيع بحثاً من قبل الالاف من المتابعين والجمهور العربي على وجه التحديد على مختلف محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، ونضع بين أيديكم أفضل عبارات تهنئة عيد الفطر.

- كل عام وأنتم بخير، أعاده الله علينا وعليكم بالخير.

- تقبل الله منا ومنكم وعيدكم مبارك.

- اللهم اجعل شوال هذا العام خاتمة لأحزاننا وبداية لأفراحنا.

- تقبل الله طاعاتكم، وأتم بالعيد فرحتكم، وأقر أعينكم بنصر أمتكم.

- هلَّت الأعياد، وبينهم أفضل عيد، عيد الفطر السعيد، مبارك عليكم.

- بأرق العبارات، وأندى الكلمات، وعلى أثير المحبة، وخالص التحيات، أهنئكم بقدوم عيد الفطر المبارك.

إقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الفطر 2023 تركيا

- اسأل من أعاد العيد وطوى الشهر الفقيد أن يُمدك بعمر مديد، ويجعل حياتك كلها أعيادًا.

- أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا وعيد مبارك علينا وعليكم.

- كل عام وأنت إلى الله أقرب، ولفعل الطاعات أرغـب، وللجنة أسبق، وعيد مبارك عليك.

- أسأل من أهل الهلال، وأرسى الجبـال أن يجعلك كل عيد وأنت في أحسن حال.

متى عيد الفطر 2023 في سوريا

ويرغب الالاف من المسلمين والشعب السوري والمقيمين في سوريا، في معرفة متى عيد الفطر 2023 في سوريا، وكذلك مصليات عيد الفطر 2023 سوريا، والتي من خلالهم يتم تحديد موعد إجازة عيد الفطر 2023 في سوريا.

أما بخصوص متى عيد الفطر 2023 في سوريا فمن المقرر أن يكون يوم الجمعة الموافق 21-4-2023م والذي يوافق يوم 1 من شهر شوال للسنة الهجرية 1444

ومن المقرر أن تبدأ مصليات عيد الفطر 2023 سوريا بعد شروق الشمس 15 دقيقة بما يعني أن تكون في حوالي الساعة السادسة والنصف صباحًا.

إقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الفطر 2023 قطر

موعد تحري هلال شوال 2023 

وكانت قد أعلنت الجمعية الفلكية عن موعد تحري هلال شوال لعام 2023، والذي على اثره يتقرر موعد أول أيام عيد الفطر السعيد، و

فلكيًا أن يكون عدد أيام شهر رمضان للعام 2023 (الموافق 1444 هـ) 29 يومًا، إذ بدأ أول أيام الشهر الفضيل يوم الخميس 23 مارس/آذار الماضي، ويستمر لمدة 29 يومًا، بحسب الحسابات الفلكية، ليأتي بعدها عيد الفطر يوم الجمعة الموافق 21 أبريل/نيسان 2023.

وسيتم تحري هلال شهر شوال في معظم الدول العربية والإسلامية والتي من بينها سوريا، مساء يوم 29 رمضان 1444هـ الموافق يوم الخميس 20 أبريل/نيسان 2023.

وبحسب جدول العطلات الرسمية في سوريا، فإن إجازة عيد الفطر تبدأ من يوم الجمعة 21 أبريل/نيسان الجاري وحتى صباح الاثنين 24 منه.

مصليات عيد الفطر 2023 سوريا

ونقدم لكم في هذه الفقرة أهم وأبرز مصليات عيد الفطر 2023 سوريا، والتي يبحث عنها كافة المواطنين والمقيمين في سوريا، في أكبر وأغلب محافظات سوريا، وفي التالي نضع بين أيديكم أماكن مصليات عيد الفطر 2023 سوريا.

  • جامع بني أمية الكبير أو ما يسمى بالجامع الأموي والموجود في دمشق.
  • مسجد الإيمان وهو من أكبر المساجد الموجودة في دمشق.
  • المسجد الأموي والذي يوجد في مدينة حلب.
  • مسجد الفرقان الموجود أيضا في مدينة حلب.
  • جامع خالد بن الوليد الموجود في مدينة حمص.
  • الجامع النوري الكبير الموجود في مدينة حمص.
  • جامع الأعلى الكبير الموجود في مدينة حماة.
  • جامع عمر بن الخطاب الموجود في مدينة حماة.
  • جامع أبي الدرداء الموجود في مدينة اللاذقية.
  • جامع الرحمن الموجود في مدينة اللاذقية.

موعد إجازة عيد الفطر 2023 في سوريا

موعد عيد الفطر في سوريا, وفي إطار معرفة متى عيد الفطر في سوريا يمكن القول إن الحكومة السورية تمنح العاملين في القطاعين الخاص والحكومي إجازة رسمية مدفوعة الأجر خلال أيام عيد الفطر 2023 حيث إنها تبدأ من يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023.

على أن يتم استئناف العمل يوم الإثنين الموافق 24 أبريل 2023، أما عن الشركات التي تعمل خلال العيد بسبب طبيعة العمل فإن عدد ساعات العمل فيها تكون معدلة.

طقوس وعادات عيد الفطر في سوريا

وتتميز سوريا عن غيرها من الدول والبلدان العربية والاسلامية بأجواء وطقوس وعادات عيد الفطر خاصة بها، ومن ضمن طقوس وعادات عيد الفطر في سوريا التالي:

  • إن أيام عيد الفطر المبارك يكون مليئًا بالزيارات العائلية وبجو مليء بالفرحة والبهجة وللأطفال النصيب الأكبر من تلك الفرحة حيث إنهم يتجولون في بيوت الأقارب من أجل جمع العيدية مع ذهابهم إلى المتنزهات لقضاء أجمل الأوقات.
  • وتتميز دولة سوريا الإسلامية باستقبال عيد الفطر المبارك بإظهار الكثير من البهجة والفرحة هو نشر الاحتفالات وإحياء الطقوس التراثية الخاصة بهم حيث تبدأ السيدات في إعداد الحلويات السورية التي يتم صنعها خصيصًا لاستقبال عيد الفطر المبارك منذ آخر أيام شهر رمضان الكريم.
  • كما تنتشر زيارات الأقارب بعد تناول وجبة الإفطار، ويبدأ الآباء في توزيع العيديات والهدايا على أطفالهم وتكثر تجمعات الأطفال في الشوارع احتفالًا بقدوم العيد وانتهاء شهر الصيام.
  • وتبدأ العائلات في الذهاب إلى التسوق من أجل شراء الملابس الجديدة خصوصًا للأطفال ويأخذ المصلون معهم في مصليات عيد الفطر المبارك طبق المعمول الذي يتم حشوه بالتمر والمكسرات المختلفة ويتم تقديمه في الشوارع للمصلين الذاهبين لصلاة العيد.

وبهذا متابعي وكالة سوا كنا قد قدمنا إليكم في هذا التقرير والمقال التالي كافة التفاصيل حول، مصليات عيد الفطر 2023 سوريا ، موعد عيد الفطر 2023 في سوريا، موعد صلاة عيد الفطر 2023 في سوريا، عبارات تهنئة عيد الفطر 2023، طقوس عيد الفطر 2023 في سوريا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد