دعاء اليوم 28 من رمضان 2023 - دعاء اليوم الثامن والعشرون من رمضان بالصور

دعاء اليوم 28 من رمضان 2023 - دعاء اليوم الثامن والعشرون من رمضان بالصور

دعاء اليوم 28 من رمضان 2023 - دعاء اليوم الثامن والعشرون من رمضان بالصور، يعد شهر رمضان المبارك شهرًا مهمًا جدًا في الإسلام، ويعتبر الدعاء في نهاية هذا الشهر من الأعمال المستحبة والموصوفة بالفضيلة، ففي هذا الوقت من العام، يتحلى المسلمون بروح العبادة والتقرب إلى الله عز وجل، ويحرصون على ترك الذنوب والخطايا والانشغال بالطاعة والعبادة.

مسلمون كثر في العالم العربي والإسلامي يبحثون عن دعاء اليوم 28 من رمضان 2023 أو دعاء اليوم الثامن والعشرون من رمضان بالصور ، حيث يترتب على ذلك أن يكون الدعاء في نهاية شهر رمضان من الأعمال المحببة إلى الله، حيث يعبر المسلم فيه عن شكره وامتنانه لله تعالى على فضله وكرمه بإتمام صيام هذا الشهر وتحقيق النفع الروحي والمعنوي الذي يترتب على ذلك.

دعاء اليوم 28 من رمضان 2023

دعاء اليوم 28 من رمضان 2023 ، من الأدعية التي يستحب الدعاء بها في نهاية شهر رمضان، أن يدعو الله تعالى أن يتقبل منه صيامه وقيامه، وأن يعفو عنه ويغفر له، وأن يرحمه ويتقبل منه الأعمال الصالحة التي قام بها خلال هذا الشهر.

و"عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:" اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَ التَّوْفِيقِ وَ الْعِصْمَةِ، وَ طَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رَءُوفاً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ ".

ثواب دعاء اليوم 28 من رمضان 2023 :" "مَنْ دَعَا بِهِ جَعَلَ اللَّهُ تَعَالَى لَهُ فِي الْجَنَّةِ نَصِيباً وَافِراً لَوْ قِيسَ نَصِيبُهُ بِالدُّنْيَا لَكَانَ مِثْلَهَا أَرْبَعِينَ مَرَّةً".

دعاء اليوم الثامن والعشرون من رمضان بالصور

دعاء اليوم الثامن والعشرون من رمضان بالصور ، يمكن للمسلمين أيضًا أن يدعو الله تعالى في نهاية شهر رمضان بالتوفيق في الحياة الدنيا والآخرة، وأن يجعل لهم في الدنيا رزقاً حلالاً وسعادة وهناءً، وفي الآخرة جنةً ونعيمًا لا يفنى.

ويجب على المسلمين أن يكونوا صادقين في دعائهم، وأن يصدقوا بأن الله تعالى هو المستجيب الحقيقي للدعاء، وأنه سبحانه وتعالى يحب أن يسمع دعاء عباده، وأنه يجيبهم إذا دعوه بصدق وإيمان.

mohammed6.23-٢٠٢١٠٥٠٩-0001.jpg
laxyan_56-٢٠٢١٠٥٠٩-0001-1229x1536.jpg
fifi_hako-٢٠٢١٠٥٠٩-0001.jpg
FB_IMG_16205537242679908.jpg
FB_IMG_16205537942281267.jpg
ararksa123-٢٠٢١٠٥٠٩-0001.jpg
٢٠٢١٠٥٠٩_١٢٥٦٣٥.jpg
٢٠٢١٠٥٠٩_١٢٥٦٤٩.jpg
٢٠٢١٠٥٠٩_١٢٥٦٢٣.jpg
 

أهمية دعاء اليوم 28 من رمضان

أهمية دعاء اليوم 28 من رمضان ، تحظى دعاء أواخر رمضان بأهمية كبيرة في الإسلام، حيث يعتبر من الأعمال المستحبة والموصوفة بالفضيلة في هذا الشهر المبارك. ويأتي ذلك لعدة أسباب منها:

1- تعبير عن الشكر والامتنان: إن دعاء أواخر رمضان يعبر عن شكر المسلمين وامتنانهم لله تعالى على فضله وكرمه، وعلى نعمة الإسلام والإيمان والصحة والعافية والرزق الحلال والأمن والأمان وكل ما يتيحه لهم من فرص وإمكانيات للتقرب إليه والعبادة والاستغفار والتذكر.

2- التوبة والاستغفار: في نهاية شهر رمضان يدرك المسلمون أنهم قد أخطأوا وأخطأوا في بعض الأحيان خلال هذا الشهر المبارك، ولذلك يدعون الله تعالى بالتوبة والاستغفار، والمغفرة والعفو، والتفريج والرحمة، والإخلاص والثبات على الحق والطريق المستقيم.

3- التحضير للعيد: يعتبر دعاء أواخر رمضان نوعًا من التحضير ل عيد الفطر المبارك، حيث يريد المسلمون أن ينعموا بالبركات والنعم التي يمنحها الله تعالى لهم، ويسألون الله تعالى أن يمنحهم قوة وعزمًا وإيمانًا وتوكلًا عليه ليستطيعوا مواجهة تحديات الحياة بكل قوة وصبر واحتساب.

4- تأكيد العبادة والتقوى: إن دعاء أواخر رمضان يؤكد العبادة والتقوى، حيث يدعو المسلمون الله تعالى بالإخلاص والتقوى والتوكل عليه والابتعاد عن الذنوب والمعاصي، ويتمثل هذا في إظهار العبودية الصادقة

فضل دعاء اليوم 28 من رمضان 2023

يحمل دعاء نهاية رمضان فضلًا عظيمًا في الإسلام، حيث يتضمن عدة أسماء وصفات لله تعالى ومناجاة ودعاء للتوبة والاستغفار والمغفرة والرحمة والإخلاص والإيمان، ومن أهم فضائله:

1- المغفرة والعفو: يتضمن دعاء نهاية رمضان الدعاء للمغفرة والعفو، وهو ما يعد من أعظم فضائله، حيث يدعو المسلمون الله تعالى بالتوبة والاستغفار والإخلاص، ويسألونه أن يتقبل منهم الصيام والقيام والصلاة والذكر والدعاء وكل الأعمال الصالحة التي قاموا بها خلال الشهر الكريم.

2- التحريض على العمل الصالح: يتضمن دعاء نهاية رمضان التحريض على العمل الصالح، حيث يدعو المسلمون الله تعالى بالإخلاص والتقوى والتوكل عليه، ويسألونه أن يجعلهم من الذين يعملون الصالحات ويتقربون إليه في كل الأوقات.

3- النجاة من النار: يحمل دعاء نهاية رمضان فضيلة كبيرة في النجاة من النار، حيث يدعو المسلمون الله تعالى أن يبعد عنهم العذاب والنيران ويدخلهم الجنة، ويسألونه أن يجعلهم من أهل الجنة ويتجاوز عن سيئاتهم ويغفر لهم ذنوبهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد