مصليات عيد الفطر 2023 الأردن

مصليات عيد الفطر 2023 الأردن

مصليات عيد الفطر 2023 الأردن، الكثير من الأشخاص في المملكة الأردنية الهاشمية يبحثون عن مصليات عيد الفطر 2023 الأردن، وذلك من اجل أداء هذه العبادة الجميلة المليئة بالسعادة والبهجة والسرور المنتشر بين الناس، ويستحب في جميع البلاد الإسلامية العربية قيام وأداء صلاة عيد الفطر 2023 الأردن في العراء في الأماكن بجوار المساجد او في الساحات، من خلال المقال الاتي تعرف على مصليات عيد الفطر 2023 الأردن.

مصليات عيد الفطر 2023 الأردن

مصليات عيد الفطر 2023 الأردن، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الأردنية عن مصليات عيد الفطر 2023 وأماكن الصلاة فيها، وموعد صلاة عيد الفطر عند الساعة السابعة تماما من صباح أول أيام العيد في المصليات وأماكن في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة لإقامة صلاة العيد في المساجد التي تقام فيها خطبتا وصلاة الجمعة.

تعرف من خلال المقال الاتي على مصليات عيد الفطر 2023 الأردن من خلال الرابط التالي: انقر هنا لمعرفة الجدول الكامل بكل محافظة ومدينة.

موعد عيد الفطر 2023 في الأردن

حددت الدراسات والارصاد الفلكية موعد عيد الفطر 2023 الاردن، حيث سيكون موعد عيد الفطر المبارك لعام 2023 في الأردن يوم السبت الموافق 22 نيسان / إبريل/ 2023، ويعتبر عيد الفطر من أهم المناسبات والاعياد الدينية للمسلمين بعد انتهاء شهر رمضان 2023 وانقضاء عدته الفلكية.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 الأردن

تنطلق فعاليات عيد الفطر 2023 منذ الإعلان عن انقضاء عدة شهر رمضان 2023، ورؤية غرة شهر شوال 2023، حيث تبدأ الاحتفالات بين العائلة والأصدقاء بهذه المناسبة التي تأتي كل عام على المسلمين.

ووفق وزارة الأوقاف في المملكة الأردنية حددت موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الأردن، في تمام الـساعة 6:45 صباحًا في مختلف أنحاء المملكة.

الحكمة من مشروعية عيد الفطر 2023

الحكمة من مشروعية عيد الفطر 2023 السعيد، العيد في الإسلام ليس ذكريات مضت أو مواقف خاصة لكبراء وقادة وزعماء، بل كل مسلم له بالعيد صلة وواقع متجدد على مدى الحياة، وفي العيد تزكية للنفس من خلال اخراج زكاة الفطر على الفقراء والمحتاجين، والهدف الأساسي من العيد تذكير بحق الضعفاء في المجتمع الإسلامي حتى تشمل الفرحة بالعيد كل بيت، وتعم النعمة كل أسرة، إذا بالأمة تلتقي على الشعور المشترك، وفي ذلك تقوية للروابط الفكرية والروحية والاجتماعية.

ورُوي عن عائشة قالت: إن أبا بكر دخل عليها والنبي عندها في يوم فطر أو أضحى، وعندها جاريتان تغنيان بما تَقاوَلَت به الأنصار في يوم حرب بُعاث، فقال أبو بكر: أمزمار الشيطان عند رسول الله! فقال النبي: دَعْهما يا أبا بكر؛ فإن لكل قوم عيدًا، وإن عيدنا هذا اليوم. ورُوي عن أنس قال: قدم النبي المدينة ولأهلها يومان يلعبون فيهما، فقال: قد أبدلكم الله ـ الله ـ بهما خيرًا منهما؛ يوم الفطر ويوم الأضحى.

كيفية أداء صلاة عيد الفطر 2023

أولا القيام بصلاة ركعتين، بالركعة الأولى يتم فيها التكبير سبع مرات، ثم يقرأ سورة الفاتحة وسورة قصيرة، اما الركعة الثانية القيام بتكبير خمس تكبيرات، ثم قراءة الفاتحة وسورة قصيرة.

ثانيا القيام بإلقاء الخطبة على جميع المسلمين خلال عيد الفطر، وتكون خطبة العيد تحث على زكاة الفطر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد