القدس : اعتقال ثلاثة بينهم طفل واعتداءات على اخرين

القدس /سوا/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مقدسيين بينهم طفل في بلدتي سلوان وبيت حنينا (وسط وشمال المدينة).

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم حي الأشقرية في بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس  واعتقلت الإخوة مصطفى وأحمد شلالدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل سلطان سرحان (10 سنوات) وهو نجل الشهيد المقدسي سامر سرحان، من حي البستان في بلدة ‫سلوان‬ جنوب المسجد ‫الأقصى المبارك، وأفرجت عنه بعد ساعات من التحقيق في مركز شرطة "المسكوبية" في القدس، دون قيد أو شرط.

يذكر أن المواطن سامر سرحان (30 عاماً) استُشهد بعد نصب كمين له ولشبان آخرين في الـ22 من أيلول (سبتمبر) عام 2010، من قبل قوات الاحتلال ووحدة المستعربين في منطقة وادي حلوة في سلوان، مطلقين عليهم الرصاص عن قُرب، ما أدى إلى استشهاد سرحان وإصابة مواطنيْن آخرين إصابات مباشرة وبليغة.

وفي سياق اخر، اعتدى رجال أمن الاحتلال الاسرائيلي، مساء أمس الأربعاء (15|7)، على ثلاثة شبان فلسطينيين، أثناء تواجدهم في أماكن مختلفة في مدينة القدس المحتلة دون معرفة الأسباب.

وأفاد شهود عيان أن رجال أمن القطار الخفيف التهويدي في بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس، اعتدوا بالضرب على الشابين المقدسيين مروان السلايمة وعزمي السلايمة، ما استدعى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وذكر آخرون أن حارس أمن إسرائيلي اعتدى على شاب آخر في منطقة "مأمن الله" في القدس ورشّه بغاز الفلفل، ولم تعرف هويته بعد.

وفي سياق متصل، تعرض القطار الخفيف في مدينة القدس المحتلة في منطقة بيت حنينا بالتحديد، أربع مرات للرشق بالحجارة، خلال أقل من ساعة مساء أمس الأربعاء، ما أدى إلى تحطم الزجاج دون تسجيل إصابات بشرية، وفقاً لموقع 0404 العبري. 

يذكر أن حوادث الاعتداء على الفلسطينيين تزايدت في الآونة الأخيرة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين ورجال الأمن الإسرائيليين في مناطق عدّة في مدينة القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد