مدة تكبيرات عيد الفطر 2023

مدة تكبيرات عيد الفطر 2023 - تكبيرات العيد

مدة تكبيرات عيد الفطر 2023 – حيث نستعرض لكم في هذا المقال ما يبحث عنه الجمهور عبر محركات البحث في جوجل، ألا وهو مدة تكبيرات عيد الفطر 2023، وذلك إيذانًا ببدء الاحتفال بعيد الفطر وتبادل التهنئة والمصافحة بين المسلمين اختتامنًا ل شهر رمضان 2023.

ويمكنكم الإطلاع على مزيد من التفاصيل في هذا المقال الذي يتحدث عن مدة تكبيرات عيد الفطر 2023 وكذلك صيغة تكبيرات عيد الفطر الذي يبعث الفرح والسرور في نفوس المسلمين.

مدة تكبيرات عيد الفطر 2023

تبدأ تكبيرات عيد الفطر بعد صلاة الفجر في اليوم الأول من شهر شوال وتستمر حتى صلاة العصر في اليوم الثالث من شوال، يوم عيد الفطر المبارك، ويفطر فيه المسلمون محتفلين بإتمام عبادة الصيام في شهر رمضان، وهو أحد عيدي المسلمين والعيد الآخر هو عيد الأضحى أحد أيام الحج في العاشر من شهر ذي الحجة، احتفل المسلمون بأول عيد فطر في الإسلام في السنة الثانية للهجرة بعد صيام أول رمضان في تلك السنة، ويحرم صيام أول يوم من أيام عيد الفطر، فقد روى أبو داود والترمذي في سننه أن النَّبيُّ ﷺ قَدِمَ المدينةَ ولَهُمْ يومَانِ يلعبُونَ فيهِمَا فقال رسول الله ﷺ: "قدْ أبدلَكم اللهُ تعالَى بِهِمَا خيرًا مِنْهُمَا يومَ الفطرِ ويومَ الأَضْحَى".

elaosboa25369.jpg


 

وقبل صلاة عيد الفطر يبدأ المسلم بتطهير بدنه، وارتداء النظيف والجديد من الثياب، ثمّ يَشرع في التكبير، وأداء صلاة العيد، إيذانًا باستكمال العمل الصالح الذي بدأه المسلم في رمضان.

صيغة تكبيرات عيد الفطر 2023

تكون تكبيرات عيد الفطر 2023 على النحو التالي:

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد.

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، حتى يبلغ الحجم المعين.

سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت، وهو على كل شيء قدير.

ويمكن للمسلمين أن يكبروا بأي كلمات ضمن مدة تكبيرات عيد الفطر 2023 وتعبر عن التكبير والتمجيد والاستغفار وغيرها، ولكن يفضل الالتزام بالتكبيرات الشرعية التي وردت في السنة النبوية.

موعد عيد الفطر 2023 فلكيًا

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية، أنّ الهلال الجديد لموعد عيد الفطر المبارك 2023، يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 23 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 27 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية، وفي محافظات مصر يبقى الهلال الجديد في سمائها، وذلك لمدة تتراوح بين 24 دقيقة إلى 29 دقيقة.

وأكد المعهد الفلكي أنه في عددٍ من العواصم للمدن العربية والإسلامية يبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم، وذلك لمدة تتراوح بين 10 إلى 35 دقيقة.

يذكر أن عمليات البحث عن موعد عيد الفطر 2023 ومدة تكبيرات عيد الفطر 2023 وموعد صلاة العيد تتزايد على محركات البحث خلال الأيام الماضية، وحتى الآن يظل التساؤل محل اهتمام المسلمين.

موعد صلاة عيد الفطر

يختلف موعد صلاة عيد الفطر من دولة إلى أخرى وذلك استنادًا إلى ما تقرره وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لهذه الدول وما يترتب عليها للإعلان عن موعد أداء صلاة عيد الفطر وكذلك مدة تكبيرات عيد الفطر 2023.

ونستعرض لكم في هذا المقال موعد صلاة عيد الفطر عدد من الدول الإسلامية وهي على النحو التالي:

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين، لهذا العام 1444هـ ، ستكون في تمام الساعة الخامسة وخمس وثلاثون دقيقة صباحاً، حسب التوقيت الشتوي للمسجد الأقصى المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في مصر، لهذا العام 1444هـ، ستكون في يوم الجمعة الموافق 21 ابريل 2023 في تمام الساعة الخامسة وسبع وأربعون دقيقة صباحاً بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات، من المتوقع أن تقام صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات في تمام الساعة 5:57 دقيقة صباحاً بتوقيت العين ، بينمت تكون في مدينة الفجيرة في تماما الساعة 5:56 دقيقة صباحاً.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في المغرب، ستكون في تمام الساعة الرابعة وسبع وأربعون دقيقة صباحًا بتوقيت العاصمة الرباط.

وبهذا نكون قد اختتمنا مقالنا حول مدة تكبيرات عيد الفطر 2023 وموعد صلاة عيد الفطر وتكبيرات العيد 1444 هجري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد