نقل الشيخ خضر عدنان للعلاج في القدس

القدس /سوا/ نُقل الأسير المحرر الشيخ خضز عدنان، من محافظة جنين شمال الضفة الغربية، لتلقي العلاج في مدينة القدس إثر تدهور وضعه الصحي.

ورافق الشيخ عدنان في سيارة الإسعاف الفلسطينية في ساعة متأخرة من مساء أمس الاربعاء، زوجته، وتم نقله من مستشفى جنين إلى حاجز قلنديا شمال القدس ، حيث ماطلت سلطات الاحتلال في عملية نقله ورفضت مخابرات الاحتلال كذلك، إلا أن عدداً من الأطراف تدخّلت من بينها إدارة مستشفى المقاصد في جبل الزيتون حيث يتم علاجه الآن.

وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب، من خلال زيارته للشيخ عدنان، والحديث مع الأطباء حول حالته الصحية: "إنه ما زال في مرحلة التشخيص، إلا أن الأطبّاء يتوقعون وجود انسداد في الأمعاء نتيجة التواء إثر إضرابه عن الطعام في فترة اعتقاله، وقد يحتاج إلى عملية جراحية، إلّا أنهم ينتظرون نتائج الفحوصات التي قد تحتاج وقتاً".

وزار الشيخ عدنان في مستشفى المقاصد الخيرية محافظ محافظة القدس عدنان الحسيني، وممثل نادي الأسير في القدس ناصر قوس، وعدد من النشطاء المقدسيين.

يذكر أن سلطات الاحتلال أفرجت عن الشيخ عدنان يوم الأحد الماضي (11|7)، بعد اعتقال إداري دام 11 شهراً، حيث خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 55 يوماً احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد