نادي الأسير: الأسيران وليد دقة وخضر عدنان يعانيان أوضاعاً صحية خطيرة

قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني

تحدث رئيس نادي الأسير قدورة فارس، صباح اليوم الثلاثاء، في تفاصيل ومستجدات تتعلق بخصوص الأسيران وليد دقة وخضر عدنان يعانيان أوضاعاً صحية خطيرة. 

وقال فارس خلال حديثه لصوت فلسطين، تبعته وكالة "سوا"، " انه هناك جهود تبذل، ولكن في ظل وجود حكومة الاحتلال المتطرفة، لم تجدي نفعا، لأن إسرائيل لا تستجيب في حالات من هذا النوع، ولا تستجيب إلى عمليات الضغط من قبل الجهات الدولية والمنظمات العالمية".

ووصف فارس الوضع الصحي للأسير وليد دقة، بالخطر في سجون الاحتلال، ويأمل أن يتم نقله إلى مستشفى خاص وتلقى العلاج الفوري لحالته، والإفراج عنه حتى يتماثل للشفاء، ثم العودة لمحكوميته فور شفاءه، والقانون الإسرائيلي يسمح بذلك في حال توفر الضمانات.

وفي ذات السياق بين فارس حالة الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام، ووصف حالته الصحية بالخطيرة داخل السجون، وهو معرض لانتكاسه في أي لحظة.

وأوضح فارس أن هناك محاولات للبحث عن تفريجه من خلال المحكمة، طلباً بالإفراج عنه بكفالة، ولكن المحكمة أجلت النظر حول التكلم في هذا الموضوع، حتى يوم الخميس.

وبين فارس ان مماطلات الاحتلال في مثل هذه القضايا على الرغم من معرفتهم بالوضع الصحي الخطر للأسير، يعكس مدى عنجهية وغطرسة الحكومة الإسرائيلية الفاشية، ويأمل فارس ان تعالج هذه القضية من خلال هذه النافذة.

وذكر فارس في نهاية حديثه، عن وجود 700 حالة مرضية داخل سجون الاحتلال من بينهم 24 اسير مريض بالسرطان، والمشاكل التي يواجها الاسرى في العلاج الطبي داخل سجون الاحتلال، من خلال الإهمال الطبي الذي يفاقم المرض لدى الأسرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد