المفتي العام يعلن موعد صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، اليوم الثلاثاء 18 أبريل 2023،  موعد صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين.

 موعد صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين  

وأفاد الشيخ محمد حسين، بأن موعد صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين، لهذا العام 1444هـ ، ستكون في تمام الساعة الخامسة وخمس وثلاثون دقيقة صباحاً، حسب التوقيت الشتوي للمسجد الأقصى المبارك.

وبهذه المناسبة، حث المفتي العام، المواطنين على زيارة عائلات الشهداء والجرحى والأسرى، وشد أزرهم، إضافة إلى التواصل مع ذويهم وأرحامهم، مذكراً المواطنين بضرورة الإسراع في إخراج صدقة الفطر، وزكاة أموالهم، علماً أن صدقة الفطر قُدرت هذا العام بعشرة شواقل، أو ما يعادلها من العملات الأخرى، ويجب إخراجها قبل أداء صلاة العيد، وذلك لنيل أجرها، وحتى يتيسر للمحتاجين الاستفادة منها، وتأخيرها عن هذا الموعد يخرجها عن وصف صدقة الفطر، إلى مجرد صدقة من الصدقات.

صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين

وتعتبر صلاة عيد الفطر من الشعائر الإسلامية التي يؤديها المسلمين في فلسطين وباقي الدول المسلمة، حيث تجتمع العائلات والأصدقاء والجيران لإتمام هذه الصلاة المباركة.

يتم إقامة صلاة عيد الفطر في الحدائق والميادين الواسعة والمساجد الكبيرة في جميع أنحاء فلسطين، وتنظم هيئات الأوقاف والشؤون الدينية والمحليات الفلسطينية الإجراءات اللازمة لتأمين الفرحة والأمان للصائمين والمصلين.

يتم تنظيم صلاة عيد الفطر في الصباح الباكر، وتتميز بمشاركة الكثير من المصلين من جميع الأعمار والجنسيات، وتتخللها عدة خطب تبين معاني العيد والأهداف التي يسعى المسلمون لتحقيقها من خلال هذه الصلاة المباركة.

وتتسم صلاة عيد الفطر في فلسطين بالروحانية والإخوة والمحبة، حيث تشعر المصلين بالتآزر والتكافل والإيثار، وتصبح الصلاة محطة للتواصل الاجتماعي والتواصل الإنساني بين المسلمين.

في النهاية، صلاة عيد الفطر في فلسطين تمثل فرصة للتلاقي بين المسلمين، ولتجديد العهد مع الله تعالى ولتحقيق التكافل والتعاون والمحبة بين الناس، ولإظهار الجانب الحضاري للإسلام والثقافة الفلسطينية والعربية في المناسبات الدينية والوطنية.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد