قراقع يزور عدنان وعائلة الأسير المضرب عدي ستيتي

جنين/سوا/ نقل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع تحيات وتهنئة الرئيس محمود عباس للأسير المحرر خضر عدنان الذي خاض اضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر 56 يوماً ضد اعتقاله الإداري.

وكان قراقع قد زار عدنان مساء امس بحضور وفد من هيئة شؤون الأسرى وحلمي الاعرج وامين شومان، في مستشفى جنين، قبل نقله إلى مستشفى المقاصد ب القدس لإجراء عملية جراحية في الأمعاء.

وقال قراقع إن الوضع الصحي للأسير عدنان سيء بسبب نتائج الإضراب، حيث يعاني من مشاكل في المعدة والامعاء وبحاجة إلى عناية طبية ومراقبة دائمة.

وأكد أن معركة عدنان مؤشر واضح على "حالة القهر الذي يعيشه الأسرى الاداريين 484 معتقلاً والذين تطبق بحقهم سياسة تعسفية وانتقامية وبعيداً عن اجراءات المحاكمة العادلة والقانون الدولي الانساني.

وزار قراقع والوفد المرافق عائلة الاسير المضرب عن الطعام لليوم التاسع والعشرين عدي ستيتي، سكان جنين والذي يخوض اضراباً ضد الاعتقال الإداري وتجديد هذا الاعتقال للمرة الثالثة على التوالي.

وحذر خلال لقائه والد الاسير عدي من الوضع الذي يمر به خاصة انه معزول في سجن ايلا في بئر السبع، ولم يسمح للمحامين بزيارته، ووضعه الصحي متدهور جدا.

وحمل قراقع حكومة اسرائيل المسؤولية عن حياة الاسيرين عدي ستيتي ومحمد علان اللذان لا زالا يخوضان الاضراب المفتوح لليوم التاسع والعشرين على التوالي.

وناشد والد الأسير عدي كافة الجهات الحقوقية والانسانية التدخل والتحرك لإنقاذ حياة الأسرى المضربين، مؤكدا أن معركة ابنه هي معركة الجميع من اجل الحرية والكرامة وإنهاء المعاناة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد