موعد صلاة عيد الفطر 2023 قطر

موعد صلاة عيد الفطر 2023 قطر

موعد صلاة عيد الفطر 2023 قطر - حيث تضج محركات البحث في هذه الآونة والساعات القليلة الماضية من شهر رمضان المبارك ومع اقتراب انتهاء العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل واقتراب عيد الفطر السعيد في الدول العربية، يبحث الالاف من المتابعين والجمهور العربي في الوطن العربي على موعيد صلاة عيد الفطر 2023 ، وبالتحديد يبحث المواطنين والمقيمين في دولة قطر عن موعد صلاة عيد الفطر 2023 قطر.

ونقدم لكم عبر وكالة سوا في هذا التقرير كافة التفاصيل حول ما يتعلق بموضوع عيد الفطر 2023 في قطر، وكل ما تودّو معرفته حول موعد صلاة عيد الفطر 2023 قطر، فعاليات عيد الفطر 2023 في قطر، موعد عيد الفطر 2023 في قطر، كيفية صلاة عيد الفطر 2023.

موعد عيد الفطر 2023 في قطر

 ويترقب الكثير من المسلمين في قطر الإعلان الرسمي عن تحري هلال شهر شوال المبارك، والذي من المقرر له أن يكون مساء يوم الخميس 29 رمضان الموافق 20 أبريل، لتحديد موعد صلاة عيد الفطر 2023 في قطر.

كما يتسائل الكثير من المسلمين عن موعد عيد الفطر 2023 في قطر لمعرفة عدد أيام الإجازات في القطاع العام والخاص، من المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الفطر لدولة قطر يوم 21 أبريل لعام 2023 وتنتهي عطلة عيد الفطر في تمام يوم 23 أبريل 2023، وفي حال وجود عطلة رسمية بالتزامن مع الأعياد الرسمية أو أسبوعية، تضاف بعددها أيام إجازات إلى العطلات المشار إليها.

اقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الفطر 2023 في جميع الدول

فعاليات عيد الفطر 2023 في قطر

موعد صلاة عيد الفطر 2023 قطر - وعادتاً ما تتميز فعاليات عيد الفطر 2023 في قطر عن غيرها من الدول العربية والمسلمة، إذ تنتشر البهجة والسرور في أنفس الكثيرين وفي قلوب الصغار والكبار، ومن أبرز فعاليات عيد الفطر 2023 في قطر.

  • صلاة العيد: تُقام صلاة العيد في المساجد والمصليات في جميع أنحاء قطر، ويجتمع المسلمون لأداء الصلاة الجماعية وتبادل التهاني والتبريكات. 
  • الاحتفالات العائلية: تتزين المنازل بالزينة والديكورات، وتجتمع العائلات والأصدقاء للاحتفال معًا بـ عيد الفطر، وتشمل الاحتفالات العائلية تبادل الهدايا والحلويات والطعام الشهي. 
  • المأكولات الشهية: يُعد الطعام جزءًا مهمًا من احتفالات عيد الفطر في قطر، ويتم فيه تحضير الأطباق التقليدية والحلويات المميزة لهذه المناسبة. 
  • الأنشطة الاجتماعية: تُنظم في قطر العديد من الأنشطة الاجتماعية خلال عيد الفطر، مثل الزيارات بين الأهل والأصدقاء وتبادل التهاني والتبريكات، والمشاركة في الفعاليات الخيرية والعمل التطوعي.
  • الأنشطة الترفيهية: تُقام في قطر العديد من الفعاليات الترفيهية خلال عيد الفطر، مثل العروض الاستعراضية والفعاليات الثقافية والأنشطة العائلية، وتشمل الأنشطة الترفيهية الألعاب والعروض الموسيقية والترفيه عن الأطفال. 

 

موعد صلاة عيد الفطر 2023 قطر

موعد صلاة عيد الفطر 2023 قطر - وللإجابة عن التساؤل الذي يدور حول موضوع موعد صلاة عيد الفطر 2023 في قطر، فإننا يجب علينا الرجوع إلى الجهات المختصة والمشرّعة في دولة قطر.

وحسبما علمنا عن موعد صلاة عيد الفطر 2023 في قطر أنه سيكون في تمام الساعة 6:47 صباحًا.

مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، يسعى المغتربون والمقيمين في قطر في معرفة موعد صلاة عيد الفطر 2023 في قطر، ومن المتوقع أن يكون شهر رمضان 29 يوماً.

كيفية صلاة عيد الفطر 2023

موعد صلاة عيد الفطر 2023 قطر - ومن الجدير بذكره أن وقت صلاة عيد الفطر بعد ارتفاع الشمس قدر رمح، وحدده العلماء بزوال حمرتها، يُراد بذلك انقضاء رُبع ساعةٍ تقريباً بعد طلوع الشمس، وينتهي وقتها بزوال الشمس، أي بمعنى وقت الضحى.

عدد ركعات صلاة عيد الفطر 2023 

- صلاة العيد تكون ركعتان.

- يتم التكبير في الركعة الأولى سبعاً من غير تكبيرة الإحرام، ويقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة «الأعلى» أو سورة «ق».

- وفي الركعة الثانية يكبر خمساً ويقرأ بسورة «الغاشية» أو بسورة «القمر».

- وبعد الصلاة يخطب الإمام خطبة يذكر فيها الناس ويعظهم.

ومن آداب صلاة عيد الفطر أنه يستحب الغسل والتطيب ولبس أجمل الثياب، ويستحب الإفطار بعد صلاة الفجر مباشرة، بأكل بعض تمرات أو نحوها قبل الخروج إلى الصلاة.

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم عبر وكالة سوا في هذا المقال كلاً من: موعد صلاة عيد الفطر 2023 قطر، فعاليات عيد الفطر 2023 في قطر، موعد عيد الفطر 2023 في قطر، كيفية صلاة عيد الفطر 2023.

المصدر : وكالة سوا - الوطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد