موعد صلاة عيد الفطر 2023 النرويج

موعد صلاة عيد الفطر 2023 النرويج

موعد صلاة عيد الفطر 2023 النرويج – يحرص المسلمين العرب في بقاع العالم وتحديداً في الدول الأوربية، على أداء شعائر الله سبحانه وتعالى على أكمل وجه.

وتستعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية، في هذا المقال، موعد صلاة عيد الفطر 2023 النرويج، وذلك استناداً على المصادر الفلكية الرسمية في النرويج المكلفة بالحديث عن ذلك، حيث تساءل الكثير من العرب المقيمين في الأراضي النرويجية، عن موعد صلاة عيد الفطر 2023 النرويج، وذلك لتنظيم لإحيائها في أول أيام عيد الفطر 2023.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 النرويج

في البداية نتحدث عن موعد عيد الفطر 2023 في النرويج، حيث يصادف يوم الجمعة الموافق 21 أبريل العام الحالي، وذلك استناداً على الحسابات الفلكية التي تعمل بها غالبية دول أوروبا، ويكون موعد صلاة عيد الفطر 2023 في تمام الساعة الخامسة وسبعة وأربعون دقيقة بتوقيت العاصمة النرويجية أوسلو.

ويتم تحديد موعد صلاة عيد الفطر المبارك، من خلال حساب فارق الوقت بين شروق الشمس وارتفاعها بمقدار رمح أي ما يعادل من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، وذلك استناداً على الشريعة الإسلامية.

كيفية أداء صلاة عيد الفطر 2-2023 في النرويج – أين تقام

موعد صلاة عيد الفطر 2023 النرويج -  تقام صلاة عيد الفطر في دولة النرويج في أحد المساجد أو في أماكن تجمع الجليات العربية، كساحات السفارات العربية في النرويج، حيث تصلي صلاة العيد ركعتين (مثني)، ثم تليهما خطبة مثل خطبة الجمعة، حيث يتم التكبير في الركعة الأولى من صلاة العيد سبع مرات غير تكبيرة الإحرام، ويقرأ في الركعة الأولى بعد سورة الفاتحة سورة "الأعلى" أو سورة "ق"، وفي الركعة الثانية يكبر خمس مرات ويقرأ بسورة الغاشية أو القمر، وبعد الصلاة يخطب الإمام خطبة يعظم بها شعائر الدين الإسلامي في بلاد أوروبا.

طقوس المسلمين العرب في عيد الفطر النرويج

يشعر الكثير من المغتربين خارج الدول العربية في الحنين بمثل هذه الأوقات، ولكن بالرغم من ذلك يسعوا لعمل أجواء وطقوس جميلة لشعور في بهجة عيد الفطر، فتعمل النساء أشهر المأكولات العربية ويتبادلونها سوياً، ويتم توزيع العيديات والحلويات على الأطفال المرتدين أجمل الملابس الزاهية احتفالاً في يوم عيد الفطر 2023.

شاهد أيضا/ موعد صلاة عيد الفطر 2023 سوريا

أشهر المساجد الإسلامية في النرويج

تحتوي دولة النرويج على عدد كبير من المساجد، بسبب ضمها على عدد كبير من المسلمين من كافة بقاع الأرض، حيث يعد ثاني اكبر دين بعد الدين المسيحي ونعرض لكم في السطور التالية أهم هذه المساجد:

مسجد البعثة الإسلامية العالمية في أوسلو world islamic mission mosque

يقع في مدينة أوسلو، ويتميز بتصميم فاخرة ورائعة.

مسجد Baitun Nasr Mosque

من أكبر المساجد في النرويج، يقع في ي شمال شرق مدينة أوسلو النرويجية، ويستطيع استيعاب اكثر من 5000 مصلي.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في جميع أنحاء العالم

اقرأ أيضاً: موعد عيد الفطر 2023 في جميع الدول

تكبيرات عيد الفطر المبارك مكتوبة

الله أكبر الله أكبر الله أكبر

لا إله إلا الله

الله أكبر الله أكبر

ولله الحمد

الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا

لا إله إلا الله وحده، صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده

لا إله إلا الله ولا نعبد إلّا إيّاه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون

اللهم صلِّ على سيّدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد

في ختام هذه المقالة نكون قد قدمنا لكم موعد صلاة عيد الفطر 2023 النرويج، ، وكيفية أداء صلاة عيد الفطر بالإضافة إلى تكبيرات العيد مكتوبة، والآن أصبح بإمكانكم معرفة كل ما تبحثون عنه حول موعد عيد الفطر في الأراضي النرويجية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد