موعد صلاة عيد الفطر 2023 فرنسا

موعد صلاة عيد الفطر 2023 فرنسا

موعد صلاة عيد الفطر 2023 فرنسا، حيث مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، وتسارع الأيام نحو بدء العد التنازلي إلى موعد عيد الفطر 2023، قد يتساءل البعض في هذه الأيام عن موعد صلاة عيد الفطر، وذلك لإحياء صلاة عيد الفطر، ومناسك عيد الفطر 2023.

حيث زاد البحث في كثير من البلدان العربية الإسلامية والكثير من البلدان الغربية عن موعد صلاة عيد الفطر 2023، وزادت التساؤلات في فرنسا حول موعد صلاة عيد الفطر 2023 فرنسا، ونستعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية موعد الصلاة في جميع أنحاء المملكة الأردنية.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 فرنسا

بحسب ما افاد المركز الولي للفلك، حيث حددت الدراسات الفلكية موعد عيد الفطر 2023، بأنه سيكون موعد عيد الفطر المبارك لعام 2023 في فرنسا يوم السبت الموافق 21 نيسان / إبريل، وبهذا تكون غرة شوال يوم الجمعة.

ويعتبر عيد الفطر 2023 من أهم المناسبات المهمة للمسلمين بعد انتهاء شهر رمضان 2023 وانقضاء عدته الفلكية، وحول موعد صلاة عيد الفطر 2023 فرنسا قام بتحديدها من قبل الهيئة الإسلامية بفرنسا.

اقرأ أيضاً: موعد عيد الفطر 2023 في جميع الدول

موعد صلاة عيد الفطر 2023 فرنسا

تنطلق فعاليات عيد الفطر 2023 منذ الإعلان عن انقضاء عدة شهر رمضان 2023، ورؤية غرة شهر شوال 2023، حيث تبدأ الاحتفالات بين العائلة والأصدقاء بهذه المناسبة التي تأتي كل عام على المسلمين.

ووفق الهيئة الإسلامية في فرنسا، أعلنت عن موعد صلاة عيد الفطر 2023 فرنسا، بحيث يكون في تمام الـساعة 6:19 صباحًا في مختلف أنحاء فرنسا، بحيث تبدأ الفعاليات بعد صلاة الفجر صباح يوم العيد.

شاهد بالفيديو تجمع المسلمين لصلاة عيد الفطر المبارك 2022 في فرنسا

أماكن صلاة عيد الفطر 2023 فرنسا

حددت الهيئة الإسلامية في فرنسا، واتحاد المسلمين فرنسا أماكن عقد صلاة عيد الفطر 2023 فرنسا، حيث جاءت أبرز أماكن صلاة عيد الفطر 2023 في الأردن وفق ما تم تحديده من قبل الهيئة الإسلامية الفرنسية، كالآتي:

المسجد الكبير وسط باريس، حيث ستنطلق العديد من الفعاليات في هذا المسجد منها صلاة العيد، وخطبة صلاة العيد.

المساجد في المقاطعات المختلفة

كيفية أداء صلاة عيد الفطر 2023 فرنسا

تقام صلاة عيد الفطر 2023 فرنسا كما حددتها الشريعة الإسلامية، حيث تؤدى صلاة عيد الفطر ركعتان، بحيث تكون الركعة الأولى عبارة عن سبع ركعات غير تكبيرة الإحرام، في حين الركعة الثانية يكبر بها الإمام خمس تكبيرات غير تكبيرة الإحرام.

ويخطب الإمام بعد أداء الصلاة خطبة قصيرة تختلف عن خطبة الجمعة، بحيث تكون خطبة واحدة وقصيرة عن أحكام العيد في الدين الإسلامي، ويتطرق الإمام إلى حث الناس على فعل الخيرات.

صلاة عيد الفطر 2023 فرنسا

حيث يدخل وقت صلاة عيد الفطر 2023 فرنسا بعد ارتفاع الشمس قدر رمح، وحدده العلماء بزوال حمرتها، وينتهي وقتها بزوال الشمس من السماء.

ماذا يقال بين تكبيرات صلاة عيد الفطر 2023

هكذا روى نحو هذا العلماء عن عبد الله بن مسعود، وإن قال: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر، واللهم صلي على محمد وعلى آل محمد اللهم اغفر لي وارحمني كان حسناً، وكذلك إن قال: الله أكبر كبيراً والحمد لله كثيراً وسبحان الله بكرة وأصيلاً.

وفي رواية الفضل بن شاذان عن الرِّضا "عليه السَّلام" حول أصل التكبيرات السبع قال: "إنَّما صارت التكبيرات في أوَّل الصَّلاة سبعاً لأنَّ أصلَ الصَّلاةِ ركعتان، واستفتاحهما بسبع تكبيرات تكبيرة الافتتاح، وتكبيرة الركوع، وتكبيرتي السَّجدتين، وتكبيرة الرُّكوع في الثانية، وتكبيرتي السَّجدتين".

صلاة العيد فرض كفاية عند كثير من أهل العلم، ويجوز التخلف من بعض الأفراد عنها، لكن حضوره لها ومشاركته لإخوانه المسلمين سنة مؤكدة لا ينبغي تركها إلا لعذر شرعي.

وقال ابن قدامة في "المغني" (حنبلي): "وهو مخير، إن شاء صلاها وحده، وإن شاء صلاها جماعة"، وفي الدر المختار مع حاشية ابن عابدين (2/175) (حنفي): "ولا يصليها وحده إن فاتت مع الإمام".

الغسل والغسل للعيد سنة مؤكدة في حق الجميع الكبير، والصغير الرجل، والمرأة على السواء. ويجوز الغسل للعيد قبل الفجر في الأصح على خلاف غسل الجمعة. جاء في كتاب المغني لابن قدامة الحنبلي: يستحب أن يتطهر بالغسل للعيد، وكان ابن عمر يغتسل يوم الفطر، روى ابن عباس، «أن رسول الله كان يغتسل يوم الفطر والأضحى.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم من خلال وكالة سوا الإخبارية موعد صلاة عيد الفطر 2023 فرنسا، وكيفية أداء صلاة عيد الفطر 2023 بالطريقة الصحيحة، مع قرب موعد عيد الفطر 2023 فرنسا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد