موعد صلاة عيد الفطر 2023 البحرين

مسلمون يصلون في المسجد صلاة العيد - صورة توضيحية

شارف شهر رمضان 2023 المبارك على الانتهاء، واقترب موعد عيد الفطر 2023 المبارك، والفرحة والسعادة تعم المسلمون في جميع أنحاء العالم للاحتفال بهذا العيد المبارك، كما يحرص المواطنون المقيمون في الحرين على معرفة موعد صلاة عيد الفطر 2023 البحرين، لتأدية صلاة عيد الفطر في موعدها الصحيح في المساجد والباحات الواسعة.

كما ازداد البحث عبر محركات جوجل عن موعد صلاة عيد الفطر 2023 في جميع دول العالم العربي والغربي أيضًا، وخاصة موعد صلاة عيد الفطر 2023 البحرين، التي ستعلن عنه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية البحرينية عند ثبوت رؤية هلال شوال 1444.

وينتظر المواطنون في مملكة البحرين قدوم عيد الفطر للاحتفال به بطقوسهم الخاصة، من خلال تأدية موعد صلاة عيد الفطر 2023 البحرين، ارتداء الملابس الجميلة وتحضير المعمول بجانب القهوة العربية، وغيرها من العادات الجميلة.

وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، موعد صلاة عيد الفطر 2023 البحرين، وموعد عيد الفطر 2023 في البحرين وموعد الإجازة، كما سنوضح مظاهر احتفال دول البحرين في عيد الفطر 2023.

موعد صلاة العيد الفطر 2023 البحرين:

لم تحدد وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في مملكة البحرين، موعد صلاة الفطر 2023 البحرين حتّى اللحظة، ولكن من المعروف أن صلاة العيد تبدأ بعد شروق الشمس بـ 12 دقيقة، وبذلك ستكون في الساعة 05:30 صباحا تقريبًا.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 البحرين:

كما تحرص الوزارة على تحديد موعد صلاة عيد الفطر 2023 البحرين، التي توافق سنة رسول الله "صلى الله عليه وسلم"، إضافة إلى أنه يجب تأديتها جماعة سواء في المسجد أو المنزل بالطريقة الصحيحة.

اقرأ أيضًا: موعد عيد الفطر 2023 في البحرين

اقرأ أيضًا: إجازة عيد الفطر 2023 في البحرين

اقرأ أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر 2023 الكويت

طريقة ثبوت موعد عيد الفطر 2023 البحرين:

يثبت موعد صلاة عيد الفطر 2023 البحرين وكافّة الدول العربيّة الأخرى بعد رؤية الهلال، أو استكمال عدّة رمضان ثلاثين يوماً دون الاعتماد على الحسابات الفلكيّة، وذلك لقول النبيّ: “إنَّا أمَّة أمِّيَّة لا نكتب ولا نحسب الشهر هكذا؛ وهكذا يعني مرة تسعة وعشرين ومرة ثلاثين” في الحديث الصحيح الذي رواه البخاريّ ومسلم.

موعد عيد الفطر 2023 البحرين:

من المتوقع أن يأتي موعد عيد الفطر 2023 البحرين، يوم الجمعة الموافق لتاريخ 21 /أبريل /2023م، وهو أول أيام شهر شوال الذي يأتي بعد شهر رمضان، ولكن سيتم التحقق من خلال استطلاع الهلال يوم الخميس 20 من أبريل.

إجازة عيد الفطر 2023 في البحرين:

عادة ما تمتد إجازة عيد الفطر في مملكة البحرين 3 أيام متتالية؛ وعليه من المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الفطر صباح يوم الجمعة 21 أبريل/نيسان الجاري على أن يعود الموظفون إلى أعمالهم صباح يوم الاثنين 24 منه.

مقدار زكاة عيد الفطر 2023 البحرين:

بلغ مقدار زكاة عيد الفطر 2023 في البحرين دينار بحريني واحد ونصف الدينار “1.5” للشخص الواحد، ولكن يجب التنبيه إلى أن أصل زكاة الفطر صاع من قوة البلاد، على ما نقل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، والصاع إما قمح. أو تمور أو غير ذلك، وخرجت الصاع في زمن رسول الله، ولكن بعد حدوث تغييرات كثيرة في جميع أنحاء العالم، أصبحت الزكاة مصدرًا للنقود لتلبية احتياجات الفقراء إلى حد أكبر، وفقًا لموقع البيان نيوز.

مظاهر احتفال مملكة البحرين بعيد الفطر 2023:

ارتداء ملابس العيد من مظاهر الاحتفال بالعيد عند المسلمين عمومًا، والبحرينيين تحديدًا هو ارتداء ملابس العيد، حيث يشتري غالبية الناس ملابس جديدة قبيل العيد ويخبّؤونها لهذا اليوم، وفي غالب الأحوال أيضًا يشترون 3 ملابس، أي واحدة لكل يوم من أيام العيد الثلاث الأولى.

تحضير الحلويات التقليدية في كافّة الاحتفالات وفي كافّة أنحاء العالم، لا يكتمل الأمر دون تقديم الحلويات، ويحضّر البحرينيون خلال فترة العيد الحلويات التقليدية الخاصة بهم، ويُقدّمونها إلى جانب القهوة العربية.

الذهاب إلى منازل الأقارب: يتزاور المسلمون في مملكة البحرين فيما بينهم خلال عيد الفطر المبارك لإدخال السرور على قلب الأقارب بالإضافة إلى الحرص على صلة الرحم في العيد.

تقديم القدوع إلى الزائرين: يعمل أهل البحرين على تقديم العصير الذي يسمّى بالقدّوم إلى الزائرين الذين يقدمون في بيوتهم خلال عيد الفطر المبارك.

تناول الغداء في البيت العود: اعتاد أهل البحرين على تناول وجبة الغداء في منزل كبير العائلة في أوّل أيّام العيد، ويعرف هذا البيت باسم البيت العود.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية، موعد صلاة عيد الفطر 2023 البحرين، حيث لم تعلن عنه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية البحرينية حتى اللحظة، ووضحنا موعد عيد الفطر 2023 في البحرين، إضافة إلى موعد إجازة عيد الفطر 2023 في البحرين، ومظاهر الاحتفال مملكة البحرين بعيد الفطر 2023.

3uFlP.jpg
 

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد