دعاء استقبال عيد الفطر 2023

دعاء استقبال عيد الفطر 2023

دعاء استقبال عيد الفطر 2023 - ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم موعد عيد الفطر 2023، ولكن هناك من الناس من يختص بالبحث عن موعد عيد الفطر في جميع البلدان الإسلامية.

عيد الفطر 2023 هو اول الأعياد الإسلامية التي يحتفل بها المسلمين، ثم ينتظر المسلمين شهر ذو الحجة ليحتفلوا بعيد الأضحى وهو ثاني عيد في الإسلام، حيث شرع الله عزوجل للمسلمين طوال السنة عيدين يحتفلوا بهم، في عيد الفطر يتميز بأنه بإغناء الفقراء عن السؤال بدفع زكاة الفطر الواجبة على كل فرد مسلم لديه قوت يوم وليلة في ليلة العيد وتؤدى قبل صلاة العيد.

دعاء استقبال عيد الفطر 2023

 

عيد الفطر هو أحد الأعياد الإسلامية الرئيسية، ويأتي بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وصيامه. يحتفل المسلمون في هذا اليوم بالفرح والسعادة والترحيب بالعيد وتبادل التهاني والزيارات.

وفي هذا اليوم يقوم المسلمون بأداء صلاة العيد في المساجد أو في الميادين العامة، حيث يلتقي الجميع ويصلون معًا، ويتبادلون التهاني والتبريكات بعد انتهاء الصلاة.

ويعتبر عيد الفطر فرصة لتقوية العلاقات الاجتماعية وتوطيد العلاقات الأسرية والأصدقاء، حيث يتبادل الجميع الهدايا والحلويات ويقضون وقتًا ممتعًا معًا.

وتختلف طقوس الاحتفال بـ عيد الفطر في مختلف البلدان الإسلامية، حيث يتميز كل بلد بتقاليده وعاداته الخاصة في الاحتفال بهذه المناسبة.

إن عيد الفطر يمثل فرصة لتقديم الشكر والحمد لله تعالى على إتمام شهر رمضان وصيامه، وللاحتفال بالنعم التي أنعمها الله علينا، ولنشر الفرحة والسعادة والمحبة فيما بين المسلمين.

بعد رؤية هلال شهر شوال وتحديد بداية عيد الفطر، يمكن للمسلمين البدء في الاستعداد للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة. ومن أفضل الأعمال التي يمكن للمسلمين القيام بها في هذه المناسبة هو الدعاء والتضرع إلى الله تعالى.

دعاء استقبال عيد الفطر

ومن الأدعية التي يمكن للمسلمين أن يدعو بها عند استقبال عيد الفطر هي:

  • اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا، واجعلها لنا فرصةً للتقرب إليك والحصول على مغفرتك ورضاك.

  • اللهم اجعل عيدنا هذا عيدًا مباركًا وسعيدًا، وارزقنا خيره وبركته وتوفيقه، واحفظنا فيه من كل سوء وشر، واجعلنا من الفائزين فيه.

  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتقبل توبتنا، واجعلنا من المقبولين عندك، واهدنا إلى الطريق المستقيم واجعلنا من عبادك الصالحين.

  • اللهم بارك لنا في أهلنا وأموالنا وأعمالنا، واجعلنا من الذين يتقبلون أعمالهم، وأنعم علينا بالخير والبركة في هذا العيد.

  • اللهم ارزقنا السعادة والفرحة في هذا العيد، وارزقنا الصحة والعافية والرزق الحلال، واجعله عيدًا يجمع بين المسلمين على المحبة والتآخي، ويحقق لنا الأمان والسلام في الدنيا والآخرة.

  • اللهم اجعلنا من المتقين، والمحسنين، والمؤمنين الذين يتبعون الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، واجعلنا من الذين يفوزون برضاك وجنتك في الآخر.

  • اللهم أعطنا خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارا فيه بوالدي وواصلًا للرحم، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.

 

            إقرأ أيضًا: دعاء قيام الليل في رمضان 2023 بالصور "  مــن هــنــا "

        استقبال عيد الفطر 2023

أول أعمال العيد تكون صلاة العيد في صباح العيد بعد شروق الشمس بثلث ساعة تقريبًا، ويلتقي المسلمون في العيد ويتبادلون التهاني ويزورون أهليهم وأقرباءهم وهذا ما يعرف بصلة الرحم. كما يزور المسلم أصدقاءه ويستقبل أصحابه وجيرانه، ويعطفون على الفقراء. وقد جرت العادة في كثير من البلدان الإسلامية بأن يأكل المسلمون الحلويات ويتبادلونها كالتمر أو كعك العيد المحشو بالتمر وغيرها حسب البلد وعاداته

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد