دعاء قيام الليل في رمضان 2023 بالصور

دعاء قيام الليل في رمضان 2023 بالصور

دعاء قيام الليل في رمضان 2023 بالصور - حيث ازدادت عمليات البحث في الوقت الحالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المسلمون في الوطن العربي عن دعاء قيام الليل في رمضان 2023 بالصور

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام دعاء قيام الليل في رمضان 2023 بالصور حيث أوشك شهر رمضان المبارك على الإنتهاء وتكثف المسلمين في العشر الأواخر قيام الليل في هذه الأيام المباركة.

دعاء قيام الليل في رمضان 2023 بالصور

قيام الليل في رمضان هو أحد الأعمال الصالحة التي يقوم بها المسلمون في هذا الشهر المبارك. يتمثل قيام الليل في أداء صلاة التراويح في الليل بعد صلاة العشاء، وقد يتضمن أيضًا قراءة القرآن والدعاء والاستغفار

دعاء قيام الليل في رمضان.webp
دعاء قيام الليل.jpg
قيام الليل.webp
 

وتستعرض وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام بعض من الأدعية لقيام الليل في رمضان 2023

دعاء قيام الليل في رمضان 2023

اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني، وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتُزَكِّي بها عملي، وتُبَيِّضُ بها وجهي، وتلهمني بها رُشْدي، و تعصمني بها من كل سوء.

اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ، أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ، أَنْتَ قَيُّومُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ، أَنْتَ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ، أَنْتَ الْحَقُّ، وَوَعْدُكَ حَقٌّ، وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ، وَقَوْلُكَ حَقٌّ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، وَالنَّبِيُّونَ حَقٌّ، وَمُحَمَّدٌ حَقٌّ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ، وَبِكَ آمَنْتُ، وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ، وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَسْرَرْتُ، وَمَا أَعْلَنْتُ، إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِنْ الْمُتَقِينَ، وَاجْعَلْنِي مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَاجْعَلْنِي مِنْ الَّذِينَ يُصَلُّونَ لَيْلًا وَتَطَوَّعَا، يَا رَبَّ الْعَالَمِينَ، وَارْزُقْنِي تِلَاوَةَ الْقُرْآنِ، وَاجْعَلْهُ لِي إِمَامًا وَنُورًا وَهُدًى، يَا رَبَّ الْعَالَمِينَ، وَاغْفِرْ لِي وَارْحَمْنِي، وَتُبْ عَلَيَّ، إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ. اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ، وَعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْتَ، وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ، وَقِنِي شَرَّ مَا قَضَيْتَ، فَإِنَّكَ تَقْضِي وَلا يُقْضَى عَلَيْكَ، وَإِنَّهُ لا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ، تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ، نَسْتَغْفِرُكَ وَنَتُوبُ إِلَيْكَ.

قيام الليل في رمضان

 

قيام الليل في رمضان هو أحد الأعمال الصالحة التي يقوم بها المسلمون في هذا الشهر المبارك. يتمثل قيام الليل في أداء صلاة التراويح في الليل بعد صلاة العشاء، وقد يتضمن أيضًا قراءة القرآن والدعاء والاستغفار.

يتميز قيام الليل في رمضان بالأجر العظيم الذي يحصل عليه المؤمنون، حيث أن الله يحب المتقين ويحب من يقوم ليله في طاعته. ويعد قيام الليل من الأعمال التي تساعد على تقوية الإيمان وتذكير المسلمين بأهمية العبادة والتقرب إلى الله.

ومن الأسباب التي تشجع على قيام الليل في رمضان هي المنافسة في الخير والأجر، والتأهب لشهر الرحمة والمغفرة، وتحقيق القرب من الله عز وجل. وينصح بالتخفيف من الأكل والشرب والنوم في رمضان، وتخصيص الليل للعبادة والاستغفار والدعاء

قيام الليل

قيام الليل هو الصلاة الواجبة التي يقوم بها المسلم في الليل، ويمكن القيام بها في أي وقت بعد صلاة العشاء وحتى قبل صلاة الفجر. وهي صلاة اختيارية غير ملزمة، ولكنها من الأعمال الصالحة التي يحث عليها الله ورسوله

يعتبر قيام الليل من الأعمال العبادية المهمة التي تساعد المسلم على تقوية إيمانه وتذكيره بأهمية العبادة والتقرب إلى الله. ويحتوي قيام الليل على عدة ركعات يصليها المسلم بشكل مستقل وغير متصل بصلاة الفريضة، ويمكن للمسلم أن يقوم بالتسبيح والاستغفار والدعاء خلال هذه الصلاة.

ويعتبر قيام الليل من الأعمال الصالحة المحببة لدى الله، وقد جاء في الحديث الشريف أن الله ينزل في الثلث الأخير من الليل إلى السماء الدنيا ويقول: "من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له"، وهذا يشجع المؤمنين على الاستيقاظ لصلاة القيام في الليل والاستغفار والدعاء.

يجب على المسلمين أن يسعوا إلى القيام في الليل والحرص على أداء هذه الصلاة الصالحة، وينصح بالتخفيف من الأكل والشرب والنوم لتتمكن النفوس من التحضير لهذه الصلاة والاستعداد الكامل لها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد