دعاء اللهم إن كان الشك في أن ليلة القدر كامل ومكتوب

دعاء ليلة القدر كامل ومكتوب

دعاء اللهم إن كان الشك في أن ليلة القدر كامل ومكتوب - حيث يزداد البحث في هذه اللحظات والآونة الأخيرة من شهر رمضان المبارك ومع دخولنا العشر الأواخر من شهر رمضان، واقتراب ليلة القدر التي تصادف إحدى الليالي الفردية والوترية من هذه الأيام العشر الأواخر من رمضان، عن موضوع دعاء اللهم إن كان الشك في أن ليلة القدر كامل ومكتوب، من قبل الالاف من المسلمين والمتابعين من الجمهور العربي والمسلم من مختلف أماكن تواجده في مناحي دول العالم.

ونقدم لكم عبر وكالة سوا في هذا المقال كافة الأدعية وما تودّو معرفته عن أدعية ليلة القدر، ودعاء اللهم إن كان الشك في أن ليلة القدر كامل ومكتوب، أفضل أدعية ليلة القدر1444 - 2023، دعاء ليلة القدر مكتوب 2023، دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور.

أفضل أدعية ليلة القدر 2023

ويعتبر الدعاء من أكثر الأمور المستحبة والتي يتراود المسلمين على فعلها في هذه الليلة، لما له من أجر وفضل عظيمين، ويعتبر الدعاء عبادة ك غيره من العبادات التي يتقرب بها المسلم لربه، وفي التالي نذكر لكم أفضل أدعية ليلة القدر.

  • اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة أن تحقق أمنياتي، وتستر عيوبي وترحم ضعفي، وتؤمن خوفي إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم إني أسألك الرضا بقضائك ومواصلة طريق الفلاح في الدنيا، اللهم لا تجعلنا من الأموات على قيد الحياة إنك على كل شيء قدير.
  • مولاي وسيدي ورب كل شيء أسألك أن تقضي حاجتي، وتجبر خاطري وترح قلبي وتشرح صدري.
  • اللهم في ليلة القدر أدعوك أن لا تفجعني في أهلي ولا نفسي ولا مستقبلي ولا أولادي، اللهم إني أسألك أن تيسر أموري، ولا تعسرها وأن ت فتح لي الأبواب المغلقة بقدرتك ورحمتك.
  • اللهم سخر لي من حظوظ ومتاع الدنيا وأبعدني عن شرور ومتاعب الدنيا وارزقني السعادة في الدنيا والآخرة يا سامع السامعين يا رب العالمين.

إقرأ أيضاً: أفضل دعاء في ليلة القدر - أدعية ليلة القدر لتيسير الأمور وقضاء الحاجة

دعاء اللهم إن كان الشك في أن ليلة القدر كامل ومكتوب

ويرغب الكثير من المسلمين والمتابعين من الجمهور العربي المسلم في معرفة دعاء اللهم إن كان الشك في أن ليلة القدر كامل ومكتوب ، والذي يعتبره الكثيرون واحد من أفضل الأدعية في ليلة القدر، وهو كالتالي:

اللهم إن كان الشك في أنّ هذه الليلة هي ليلة القدر، فاقسم لنا فيها ما قسمت من الخير، واختم لنا فيها خير ما ختمت من قضائك، اللهم إني أسألك فيها من الخير والبركة والرزق عاجلًا غير آجل، اللهم اجعل هذه الليلة خالصةً لك وحدك، واحفظنا ومن نحب من كل مكروه وشر، اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وذرياتنا ومن له حقٌ علينا من النار وعوضنا عن أحزاننا وأبدلها بفرحٍ تدمع لها العيون، وبدّل أقدرانا لأفضل الأقدار، وثبتنا على الحق وارزقنا الطاعة والإيمان، واختم لنا هذا الشهر المبارك برضاك عنا وعن أعمالنا واجعلنا فيه من المقبولين، وأعده علينا أعوامًا عديدة ونحن ومن نحب في أحسن حال.

دعاء ليلة القدر مكتوب 2023

وفي التالي نقدم لكم أيضاً في هذه الفقرة دعاء ليلة القدر مكتوب 2023، بعدما استعرضنا لكم في الفقرات السابقة أفضل أدعية ليلة القدر، ودعاء اللهم إن كان الشك في أن ليلة القدر كامل ومكتوب.

  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

إقرأ أيضاً: شعر عن ليلة القدر - أجمل قصيدة عن ليلة القدر 2023

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنا وعن والدينا وأهلنا ومن نحب، اللهم لا تخرجنا من هذه الليلة المباركة إلا وقد رحمتنا، وغفرت لنا وعتقت رقابنا، اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به فأنت حسبنا ونعم الوكيل.
  • اللهم إني أتقرب إليك بذكرك، واستشفع بك إلى نفسك، وأسألك بجودك أن تدنيني من قربك وان توزعني شكرك وأن تلهمني ذكرك.
  • لا إله إلا الله الحليم الحكيم لا إله إلا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت واصرف عنا شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.

إقرأ/ي أيضاً: أشخاص نزلت عليهم ليلة القدر من هم؟

 دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

وتعتبر ليلة القدر هي ليلة وفرصة مناسبة ينتظرها الكثير من المسلمين المكروبين والمهمومين، وكل من له حاجة عند الله ، للدعاء بتيسير الأمور والأحوال ، وفي التالي نضع بين أيديكم دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور.

  • اللهم ارزقنا الصبر والصمود لمواجهة متاعب الدنيا وصعوبة الأيام، اللهم فرج الهموم وأرح القلوب.
  • اللهم إني أسألك تيسير الأمور وراحة البال والسلامة من كل سوء، اللهم إني أعوذ بك من الشتات والضياع في الدنيا.
  • اللهم يا مخرج الحب من النوة يا مجيب الدعوات أسألك باسمك العظيم أن تفرج همي وتقضي حاجتي.
  • اللهم يا عالم الغيب أسألك الاستغناء عن خلقك والاكتفاء بفضلك العظيم فلا ملجأ ولا مهرب منك إلا إليك.
  • اللهم إني أسألك أن تكرمني بقضاء حاجاتي وتيسير أموري، اللهم أصلح لي شأني كله إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يضام ونورك الذي يملأ الكون أن تقضي حاجتي.
  • اللهم إني أسألك الاستعانة بك على متاعب الدنيا والتوكل عليك والاكتفاء بك لا حاجة لي إلا منك، وصلى اللهم وسلم على نبيك محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم إني أعوذ بك من الشيطان ووساوسه وجميع شروره، اللهم إني أعوذ بك من موت الغفلة.
  • اللهم سهل الصعب في الحياة الدنيا، اللهم أعني على همي وحزني إنك أنت المعافي القاهر الغالب.

وبهذا كنتم قد قرأتم متابعي وكالة سوا في هذا المقال أدعية ليلة القدر، ودعاء اللهم إن كان الشك في أن ليلة القدر كامل ومكتوب، أفضل أدعية ليلة القدر1444 - 2023، دعاء ليلة القدر مكتوب 2023، دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور.

المصدر : وكالة سوا - الأرشيف

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد