شاهد: مقتل سياسي هندي وشقيقه على الهواء مباشرة

لحظة مقتل سياسي هندي

أكدت وسائل إعلام دولية، اليوم السبت 16 أبريل 2023، أن مسلحون أطلقوا النار على عضو سابق في البرلمان الهندي وشقيقه خلال بث مباشر على التلفزيون، وذلك أثناء نقلهما مكبّلي الأيدي إلى المستشفى من قبل الشرطة.

وبحسب مصادر، أدين العضو السابق في البرلمان الهندي عتيق أحمد بالاختطاف ويواجه تهم القتل والاعتداء، وكان هو وشقيقه أشرف أحمد، تحت حراسة الشرطة في طريقهما للفحص الطبي في المستشفى ليل السبت عندما استهدف ثلاثة رجال متنكرين في هيئة صحفيين الشقيقين من مسافة قريبة في مدينة براياغراج بولاية أوتار براديش.

وسرعان ما استسلم الرجال للشرطة بعد إطلاق النار، وكان أحدهم على الأقل يهتف "جاي شري رام" أو "يحيا الإله رام"، وهو الشعار الذي أصبح صرخة معركة للقوميين الهندوس في حملتهم ضد المسلمين.

لحظة مقتل سياسي هندي

وكان عتيق أحمد (61 عاماً) الذي يقبع في السجن منذ 2019، يقوم بالرد على أسئلة الصحافيين في وقت متأخر من مساء السبت عندما تم إطلاق النار عليه وعلى شقيقه أشرف من مسافة قريبة، بحسب لقطات تلفزيونية، وكان نائبا محليا أربع مرات، وانتخب أيضا لعضوية البرلمان الهندي عام 2004.

وقال المسؤول في الشرطة براشانت كومار: "وفقاً للمعلومات الأولية، اقترب منهم ثلاثة أشخاص ادّعوا أنهم صحافيون وفتحوا النار"، مشيراً إلى أنّهم احتجزوا ويخضعون للاستجواب حالياً.

وتظهر اللقطات التلفزيونية المهاجمين وهم يردّدون شعارات هندوسية بعد الهجوم الذي وقع في مدينة براياجراج شمال البلاد.

وقتل نجل عتيق أحمد ورجل آخر، الخميس، على يد الشرطة، فيما وصف بأنه تبادل لإطلاق النار، وكان ألقي باللوم عليهما مؤخرا في عملية قتل، في حين ذكر محاميه، فيجاي ميشرا، أن الحادث كان مروعا لأنه "فشل واضح للشرطة في ضمان سلامة" موكليه.

 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد