السلطات الإسرائيلية تفرج عن قادة في حماس والجهاد اليوم

القدس /سوا/ من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن عدد من قيادات حركتي حماس والجهاد والإسلامي، بعد قضائهم فترات مختلفة في الاعتقال الإداري.

وأفادت إذاعة صوت الأسرى، أن القيادات من مدينة الخليل جنوب الضفة، وسيطلق سراحهم من سجن النقب الصحراوي، وهم:

القيادي الأسير الشيخ عزام سلهم النائب عن كتلة التغيير والإصلاح بعد قضاء ما يقارب العام في الاعتقال الإداري، وهو من ابرز شخصيات حركة حماس في الضفة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت النائب سلهب عدة مرات، أمضى خلالها أكثر من عشرة أعوام داخل سجون الاحتلال، وأبعدته بداية التسعينيات إلى مرج الزهور.

 يحمل النائب سلهب شهادة دكتوراه في الشريعة من الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة وكان عمل عميدا لكلية الشريعة في جامعة الخليل.

والقيادي الأسير سفيان وهّادين من بلدة بيت أمر بعد قضائه ما يقارب السنتين في الاعتقال الإداري.

يعاني الأسير من ارتفاع في السكر وضغط الدم ونقص في الكالسيوم والبوتاسيوم وكريات الدم الحمراء، إضافةً إلى ضيق في التنفس وحالات إغماء بشكل متكرر، ورومتزم وضعف في الرؤية وآلام حادة في البطن وهزال وارهاق وضعف في الذاكرة.

القيادي الأسير محمد أحمد عبد الفتاح أبو فنونة (49 عامًا) أحد كوادر الجهاد الإسلامي بعد قضاء ما يقارب سنتين في الاعتقال الإداري.

والأسير أبو فنونة اعتقل مرات عديدة في سجون الاحتلال وجدد الاعتقال الإداري له خمس مرات متتالية.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلته في السابع من يوليو عام 2013، وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر؛ علماً بأن الأسير أبو فنونة يعاني من الضغط والسكر وارتفاع الكولسترول والدهنيات؛ ويعتبر ضمن الحالات المرضية في سجون الاحتلال؛ وكان قد أجرى عملية جراحية لعينه قبل أسابيع أثناء وجوده في مشفى إسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد