صحيفة: إطلاق الصواريخ على إسرائيل تم بالتنسيق بين إيران وحزب الله وحماس

صحيفة: إطلاق الصواريخ على إسرائيل تم بالتنسيق بين إيران وحزب الله وحماس

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية مساء اليوم الجمعة 14 أبريل 2023 إن إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان على مستوطنات شمال إسرائيل الأسبوع الماضي تم بالتنسيق بين إيران وحزب الله و حماس

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر ادعت بأنها مطلعة على التفاصيل دون أن تسميها، قولها إن "قائد قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قآني، عقد لقاءات سرية مع مسؤولين في المنطقة من ضمنها لقاءات في مطلع شهر رمضان بسورية مع مسؤولين في الفصائل الفلسطينية لتنسيق قصف محتمل على إسرائيل".

وأضافت أن "قآني ادعى أن إيران حصلت على معلومات حول خطط إسرائيل ضد حماس والجهاد الإسلامي في سورية ولبنان، فيما حث على التحرك بسرعة مؤكدا أن إيران ستوفر الوسائل اللازمة لتنفيذ الهجمات لردع إسرائيل عن تنفيذ هجماتها".

وبحسب المصادر، فإنه في يوم 3 نيسان/ أبريل وصل مستشارو الحرس الثوري إلى العاصمة اللبنانية بيروت للتخطيط لشن هجوم على إسرائيل، وشدد قآني على ضرورة قصف أهداف إسرائيلية ردا على الهجمات المنسوبة إليها في سورية، وكان المسؤولون الأميركيون في حالة تأهب بالأيام التي تلت اجتماعات قآني بعد الحصول على معلومات استخباراتية تفيد بأن إيران مستعدة لتنفيذ هجوم بطائرة مسيرة على سفينة تجارية بالشرق الأوسط".

إطلاق صواريخ على شمال إسرائيل

وفي السابع من أبريل الجاري أطلق أكثر من 30 صاروخا من جنوب لبنان على شمال إسرائيل، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي إن "معظم الصواريخ التي أطلقت من لبنان من طرازي كاتيوشا وغراد"، بينما ذكرت القناة "12" العبرية أن "إسرائيليا أصيب بجروح طفيفة".

وردا على ذلك، استهدف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية منطقة مفتوحة في محيط الأراضي اللبنانية التي أطلقت منها الصواريخ، دون تسجيل أضرار بشرية أو مادية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد