بالفيديو: إصابات واعتقالات في الضفة والقدس

جانب من مواجهات الضفة

أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم الجمعة 14 أبريل 2023، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أماكن متفرقة من الضفة الغربية، فيما اعتقل جنود الاحتلال عددا من الفلسطينيين في مدينة القدس .

إصابات في الضفة

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز بكثافة تجاه المواطنين المشاركين في مسيرات منددة بالاستيطان والتهويد المتواصل لأراضيهم.

في مدينة نابلس ، اندلعت المواجهات في بلدة بيتا جنوب المدينة وبيت دجن شرقًا، ومنطقة الزاوية في الخليل، وبلدة كفر قدوم في قلقيلية.

وقال الهلال الأحمر في تصريح له: "58 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال في بيت دجن وجبل صبيح بنابلس".

وفي قلقيلية، أصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال قمعت المشاركين في المسيرة الأسبوعية المنددة بالاستيطان والمطالبة ب فتح شارع القرية الرئيسي المغلق منذ 20 عاما، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام صوبهم، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بينهم طفل بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق.

اعتقالات في القدس

في سياق متصل، أكدت إذاعة جيش الاحتلال، أن الشرطة الإسرائيلية، اعتقلت 8 فلسطينيين بدعوى تلويحهم بأعلام فصائل فلسطينية وتريد هتافات عقب صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد