دعاء الشفاء للمريض مكتوب في ليلة القدر 2023

دعاء الشفاء للمريض

دعاء الشفاء للمريض مكتوب في ليلة القدر 2023 - لا شك أن الصحة من النعم العظيمة التي أنعم الله بها على عباده، ولا يخفى أن الكثيرون يتعرضون للعديد من الأمراض،والاصابة بالمرض من الأمور المؤلمة التي يواجهها الإنسان.

وبالتزامن مع ليلة القدر 2023 يتوجه العبد لربه بالدعاء والتقرب منه، بالصلاة والصدقات والاعتكاف، ولا سيما يزداد دعاء الشفاء للمريض في هذه الاوقات.

ليلة القدر

وليلة القدر هي أحد الليالي الوترية في العشر الآواخر من شهر رمضان المبارك، تكون مجهولة اليوم الذي توافقه، ولكنها تكون في العشر الأواخر من رمضان 2023، وتكون الدعوة فيها مستجابة ويكثر فيها دعاء الشفاء للمريض، ودعاء تيسير الأمور وغيرها من الأدعية.

دعاء الشفاء للمريض في ليلة القدر 2023 

يكثر الدعاء في ليلة القدر لما لها من أجر عظيم وهذه مجموعة أدعية بالشفاء للمريض:

اللهم بلغنا ليلة القدر وألبس “اسم المريض” ثوب الصحة والعافية وأمد في عمره.

اللهم أسالك في ليلة القدر أن تتقبل دعائي ودعاء الموحدين في كل مكان اللهم اشف مرضاهم وارحم موتاهم و ارزقهم توبةً قبل الموت وجنةً بعد الموت.

35.png
دعاء الشفاء للمريض

اللهم في هذه الليلة المباركه اشفي والدي وجميع مرضى المسلمين.

اللهم في هذة الليلة ادعوك يارب ياكاشف الهم ويا شافي المريض إشفي جميع مرضى المسلمين.

اللهم بلغنا ليلة القدر ونحن في أحسن حال و اسأل الله أن يعتق رقابنا و رقاب والدينا من النار، اللهم ارحم ميتهم واشف مريضهم.

في ليلة القدر اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين وارحم موتانا وموتى المسلمين.

دعاء الشفاء للمريض العاجل 

دعاء الشفاء للمريض

اللّهم في هذه الليلة المباركة والملائكة السامعة قبل أن تأذن لشمس هذا اليوم بالمغيب أشفي مرضانا ومرضى المسلمين وبلغنا وإياكم ليلة القدر.

اللهم أشفي “الاسم” شفاءً لا يغادره سقم اللهم ألبسها لباس العافية واكفها ما أهمها وأسعد قلبها وبلغها ليلة القدر وهي في أحسن حال.

اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

33.jpg
يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي ، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم. أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضير إلا ضيرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلائك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.

اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعويضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر.

دعاء الشفاء للمريض قصير

اللهم في ليلة القدر اشف “فلان” و البسه ثوب الصحة والعافية.

أسألك اللهم باسمك الأعظم الذي اذا سألت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت أن تحقق لنا في هذا الشهر الكريم كل امنياتنا اللهم اشفي مرضانا وارحم موتانا وانصرنا على من عادانا و اصلح حالنا وبلغنا ليلة القدر وأكرمنا بكرمك وعفوك ورحمتك.

اللهم اشفي مرضانا وعافي مبتلانا وارحم موتانا وتقبل منا صالح الأعمال وبلغنا ليله القدر يا رب العالمين.

اللهم في هذه ليلة القدر المباركة اشفي كل مريض يتألم و خفف عنه امين يارب.

321.jpg
اللهم أجعل لنا في ليلة القدر نصيبا من الرحمه والمغفره والرضوان والعتق من النيران اللهم إشفي أخي شفاءاً لا يغادر سقما.

اللهم أفرح قلوبنا واذهب أحزاننا واغفر ذنوبنا اللهم اشفي مرضانا وارحم موتانا إنك على كل شي قدير اللهم بلغنا ليلة القدر.

دعاء الشفاء للمريض من القرآن الكريم والسنة

دعاء الشفاء للمريض من الكتاب والسنة

قال رسول الله:

((بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ)).

أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا.

بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ (ثلاثَ مرَّاتٍ).

قراءة المعوذتين على المريض

سورة الإخلاص: ((قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ)).

آية الكرسي، وأواخر سورة البقرة

بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا.

لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ.

اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي ، اللهمَّ عافِني في بصري.

قراءة سورة الفاتحة على المريض، قال تعالى: ((بِسْمِ اللَّهِ الرحمن الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرحمن الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ)).

دعاء الشفاء للمريض في ليلة القدر مستجاب

ربَّنا اللهُ الذي في السَّماءِ تقدَّس اسمُك أمرُك في السَّماءِ والأرضِ كما رحمتُك في السَّماءِ فاجعلْ رحمتَكَ في الأرضِ اغفرْ لنا حُوبَنا وخطايانا أنت ربُّ الطَّيِّبينَ أنزِلْ رحمةً وشفاءً من شفائِك على هذا الوجعِ فيبرأُ.

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم ، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء ، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنها، واشملها بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

وبهذا المقال من وكالة سوا الإخبارية نكون عرضنا لكم دعاء الشفاء للمريض في ليلة القدر مستجاب وأدعية للمريض من القرآن الكريم وسنة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.


 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد