"فارس العرب" تعقد ورشة عمل حول المشاركة السياسية للشباب

مؤسسة فارس العرب

عقدت  مؤسسة فارس العرب للتنمية، يوم الثلاثاء 11 ابريل 2023، ورشة عمل حول المشاركة السياسية للشباب من كلا الجنسين في المواثيق الدولية والقوانين المحلية"، ضمن أنشطة مشروع "الحوكمة الشاملة لتوسيع مساحة المشاركة المدنية والسياسية للنساء والشباب في الأراضي الفلسطينية"، والذي تنفذه المؤسسة بتمويل من وحدة الشئون الفلسطينية في وزارة الخارجية الأمريكية – مكتب القدس ، ضمن برنامج "Alumni Engagement Innovation Fund".

ورحب أ. أيهم لبد، المشرف على تنفيذ أنشطة المشروع بالمشاركين/ات في ورشة العمل، مستعرضا أهداف المشروع والأنشطة التي سيتم من خلالها إكساب المشاركين/ات المعرفة اللازمة حول دور الشباب، من كلا الجنسين، في تفعيل مبادئ المشاركة المدنية والسياسية في المجتمع.

بدورها استعرضت أ. نورهان الطباطيبي، المحامية والناشطة الحقوقية، ماهية الحقوق المدنية والسياسية في المواثيق الدولية والقوانين المحلية، ونسب مشاركة الشباب فيها وأسباب ضعفها، وآليات تفعيل الدور الحقيقي للشباب في المشاركة المدنية والسياسية.

وفي ختام الورشة قدم المشاركون/ات مجموعة من الرؤى المستقبلية التي يمكن من خلالها تحقيق المشاركة السياسية والمدنية بشكل فعال، وتمكين الشباب من خوض تجارب حقيقية من خلق فرص سياسية ومدنية حقيقية، من خلال نقل تجارب الأخرين أثناء مشاركتهم في الانتخابات سواء انتخابات المجالس المحلية أو انتخابات النقابات وغيرها.

WhatsApp Image 2023-04-13 at 11.08.17.jpg
WhatsApp Image 2023-04-13 at 11.08.16.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد